الأحد 24 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظات

محافظ الشرقية لرؤساء المدن: "اللي مش قادر يشتغل يعتذر"

محافظ الشرقية يلتقي رؤساء المراكز والمدن

لقاء المحافظ برؤساء
لقاء المحافظ برؤساء المراكز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أصدر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية اليوم الأحد تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بسرعة البت في الطلبات المقدمة من المواطنين المتعديين على أراضي أملاك الدولة لتقنين أوضاعهم والدخول تحت مظلة الدولة وفقا الوائح والقوانين المنظمة لذلك وتشجيعهم على الإستفادة من حزمة التخفيضات التي قدمتها الدولة خلال الفترة الماضية.

جاء ذلك خلال إجتماعه برؤساء المراكز والمدن والأحياء وعدد من مديري الادارات النوعية بالديوان العام ، في حضور الدكتور أحمد عبد المعطي والمهندسة لبني عبد العزيز نائبي المحافظ وسعد الفرماوي السكرتير العام والمهندس محمد الصافي السكرتير العام المساعد واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية.

وخلال الإجتماع أشاد محافظ الشرقية بمجهودات الجهاز التنفيذي خلال إجازة عيد الأضحى المبارك من تكثيف لحملات النظافة ورفع تراكمات القمامة أولا بأول من الشوارع والميادين والحدائق والمتنزهات لخلق جو بيئي وصحي للمواطنين.

شدد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة التواجد بالشارع ورفع الإشغالات وإزالة الباعة الجائلين لفتح الطريق أمام حركة السيارات وعبور المواطنين ولإعادة المظهر الجمالي والحضاري لشوارع المحافظة ، قائلاً :  اللي مش قادر يشتغل ويرفع الإشغال يقدم إعتذار ، لازم الناس تشعر بوجودنا في الشارع.

طالب محافظ الشرقية من رؤساء المراكز والمدن والأحياء بإعداد التصور الأمثل لإستغلال قطع الأرض الفضاء بكل مركز ومدينة وحي لإقامة مشروعات تنموية وخدمية تعود بالنفع والفائدة على المواطنين. 

كما وجه المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع مديري إدارات المرور بشن حملات مفاجئة على مواقف سيارات الأجرة للتأكد من إلتزام السائقين لتعريفة الركوب المحددة، وكذلك تكثيف التواجد المروري بالشارع لضبط أصحاب السيارات غير الملتزمين بقواعد المرور وذلك لإعادة الانضباط للشارع وحفاظا على سلامه المواطنين.

 شدد المحافظ على ضرورة تفعيل دور لجان المتابعة الميدانية بكل مركز ومدينة والمرور المفاجئ على المنشآت الحكومية للتأكد من انتظام سير العمل بها واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين ، لافتاً إلى أن جولاته الأخيرة كشفت تقصيراً متعمداً من بعض العاملين بمراكز الشباب والرياضة حيث قام  العاملون  بها بغلق أبوابها  بالجنازير وعدم فتحها خلال ساعات العمل الرسمية.

وخلال الإجتماع أعلن محافظ الشرقية عن تنظيم رحلات لرؤساء المراكز والمدن والأحياء لمدينة شرم الشيخ بأسعار مخفضة تشجيعاً للسياحة الداخلية وتقديراً لكل من يبذل جهده في سبيل الإرتقاء بمنظومه العمل.

أشاد محافظ الشرقية بحجم الإنجاز بمشروع حياه كريمة لتطوير قري مركز الحسينية وتوابعها، مؤكدا أنه سيحقق نقله نوعيه لتحسين جوده الخدمات المقدمة للمواطنين ، مطالباً رؤساء المراكز والمدن بتوفير الأراضي اللازمة لإقامة مشروعات خدمية عليها استكمالا لتنفيذ مبادرة حياه كريمة.

ومن جانبه قدم الدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ الشكر والتقدير لمحافظ الشرقية لدعمه الدائم والمستمر لتنفيذ مبادرة حياه كريمة لتطوير قري الريف المصري داخل محافظة الشرقية ، لافتا إلى أن الشرقية تعد من أولي المحافظات في نسب تنفيذ المشروعات الجارية ضمن المبادرة الرئاسية حياه كريمة.

بينما أوضحت المهندسة لبني عبد العزيز نائب المحافظ أن الجهاز التنفيذي بقيادة محافظ الشرقية لا يألوا جهداً في الإرتقاء بكافة الخدمات المقدمة للمواطنين في قطاعات العمل المختلفة.

وخلال الإجتماع طالب اللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية رؤساء المراكز والمدن بحصر المشروعات الجاهزة للإفتتاح بالتنسيق مع مديري المديريات الخدمية ورؤساء الشركات والهيئات لمشاركة المواطنين إفتتاحها خلال الفترة القادمة.

وقدمت الدكتورة رشا حسن مديرإدارة السياحة بالديوان العام الشكر لمحافظ الشرقية للجهد المبذول خلال الفترة السابقة وتشجيعه لمديري الإدارات والعاملين بالديوان العام لبذل المزيد من الجهد والعمل لتحسين مستوي الأداء وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.