الخميس 23 سبتمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فضائيات

محافظ الإسكندرية: إزالة مخالفات عقار الأنفوشي المائل غدا

 اللواء محمد الشريف،
اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

كشف اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، تفاصيل العقار المائل بالأنفوشي، قائلاً: إن العقار مخالف مكون من 17 طابقا وتم بناؤه في 2016 .
وقال خلال مداخلة هاتفية على قناة صدى البلد، أنه حصل ميل في العقار مغرب اليوم، وتم إخلاء العقار دون أي إصابات بين قاطنيه. 
واستطرد أنه تم التواصل مع جامعة الإسكندرية وأرسلت لجنة وأعدت تقريرًا عن إزالة 8 طوابق قبل أن تعاود وتوصى بضرورة إزالة 12 طابقًا.
ولفت محافظ الإسكندرية، الى أن هناك 133 ألف قرار إزالة صادر لعقارات مخالفة ولم يتم تنفيذها حتى الآن، لافتا إلى وجود فاسدين ومرتشين خلف إنشاء عقار الأنفوشي المائل.
وأردف أنه تم إحالة الأمر للنيابة العامة والإدارية، موضحًا أن من كان سببًا إنشاء في العقار المائل بسبب إهماله وتقصيره في عمله سيلقى محاسبة تكافئ تقصيره.
وتابع محافظ الإسكندرية، إن هناك 164 عقارًا مائلًا في الإسكندرية بنسب متفاوتة، إضافة إلى وجود 2300 عقار في المحافظة تجاوز عمرها قرن من الزمان.
وأضاف أنه سيتم التواصل مع المقاول صباح الغد للشروع في عملية إزالة الطوابق المخالفة حسبما أوصت اللجنة المشكلة من كلية الهندسة، والتي سيتم العمل بكل توصياتها.
وكشف الشريف، عن وجود عقارين خلف العقار المائل بالأنفوشي أوراقهم سليمة ولا توجد بهما مخالفات.
وأكد أنه لم يتم ضبط صاحب العقار المائل حتى الآن، مشددًا على أنه سيتم تقديم للنيابة العامة خلال 24 ساعة من ضبطه.
واختتم محافظ الإسكندرية، أنه سيتم إخلاء المنقولات بطريقة معينة صباح الغد، على أن يتم إخلاؤها وفقا لتوصيات لجنة كلية الهندسة.