السبت 18 سبتمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ثقافة

الخميس.. الجلسة الخامسة لتطوير الناشرين المصريين على يد خبراء ألمان

معهد جوتة
معهد جوتة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

يستضيف معهد جوته بالقاهرة، في الثالثة عصر الخميس المقبل، الجلسة الخامسة من المشروع التدريبي "القاهرة: يبدأ الأمل"، بعنوان "نماذج أعمال جديدة"، وذلك في إطار خطة لجنة التطوير المهني باتحاد الناشرين المصريين لدعم الناشر المصري في مجال التدريب على يد خبراء ألمان، والاستفادة من التجارب المصرية الناجحة في صناعة النشر.

ويتحدث في الجلسة كل من نيكولا ريختر من ألمانيا، شيرين راشد من مصر، ويدير الندوة الناشر علي عبد المنعم.

ومن المقرر أن يتم بث الجلسة عبر الإنترنت "أون لاين" لقطاع صناعة الكتب المصرية، وذلك بالشراكة مع معرض فرانكفورت للكتاب ومعهد جوته بالقاهرة ومشروع أصوات عربية، وسوف يصاحبها ترجمة فورية باللغة العربية.

وكانت لجنة التطوير المهني باتحاد الناشرين المصريين برئاسة علي عبد المنعم، قد أتاحت الروابط الخاصة بحلقات الفيديو المسجلة للندوات التدريبية من مشروع "القاهرة، الأمل يبدأ".

ويشمل برنامج "القاهرة.. الأمل يبدأ" سلسلة من اللقاءات تعكس خبرات وتصورات الناشرين في العالم لكيفية التغلب على صعوبات نشر وتوزيع الكتب في ظل جائحة كورونا "كوفيد 19"، مع التركيز على التجارب المصرية.

وبدأت الجلسات في شهر مارس الماضي، ومن المقرر أن تستمر حتى يوليو الجاري٬ ويشارك فيها متحدثون وخبراء في صناعة النشر من مصر وألمانيا وسويسرا.