الثلاثاء 07 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظات

محافظ القليوبية: حملات مفاجئة لرصد أي تعديات على الأراضي الزراعية

رفع درجة الاستعداد داخل الأجهزة التنفيذية بالمحافظة للتصدي لأي مُحاولة للبناء المُخالف

محافظ القليوبية عبدالحميد
محافظ القليوبية عبدالحميد الهجان
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أعلن عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، شن حملات مُفاجئة لرصد أي مُخالفات بناء وتعديات على الأراضي الزراعية، وأملاك الدولة، مُكلفًا وحدة المُتغيرات المكانية برصد أي تعديات على مدار الساعة، خاصة خلال فترة الإجازات والعطلات الرسمية.

وأكد محافظ القليوبية، في بيان له اليوم الثلاثاء، أول أيام عيد الأضحى المبارك، رفع درجة الاستعداد داخل الأجهزة التنفيذية بالمحافظة للتصدي لأي مُحاولة للبناء المُخالف خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، مُشددًا على رؤساء المدن والوحدات القروية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لفرض سيادة القانون والتعامل بحسم مع مُخالفات البناء وإزالة التعديات بصورة فورية، وأن تواصل الأجهزة التنفيذية بالمحافظة جهودها على مدار اليوم لرصد أي أعمال بناء مُخالف والتعامل الفوري معها، مؤكدًا مُحاسبة المُقصرّين في القيام بأعمال المُتابعة على الفور.

وأشاد الهجان، بوحدة المُتغيرات المكانية التي ترصد على مدار الساعة أي تعديات، ويتم إبلاغ رؤساء المدن والوحدات  المحلية والأجهزة المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المُخالفين.

وكلّف المحافظ، رؤساء المدن والأحياء والوحدات المحلية، بالمتابعة على مدار الساعة من خلال الحملات أي تعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة.

وكان قد تفقد، اليوم الثلاثا،  عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، كورنيش النيل ببنها، وحدائق القناطر الخيرية، وذلك في أول أيام عيد الأضحى المبارك.

والتقى المحافظ بالمواطنين وهنأهم بعيد الأضحى المبارك، وطالبهم بالالتزام بالإجراءات الاحترازية والتباعد وارتداء الكمامات الطبية.

كما تفقد المحافظ أيضا حدائق مدينة القناطر الخيرية بعد فتحها أمام المواطنين خلال احتفالات عيد الأضحي، مع الحفاظ على التباعد، واتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية.

وحرص المحافظ على تهنئة المواطنين في الحدائق وكورنيش القناطر الخيرية والتقط معهم الصور التذكارية وطالبهم بالالتزام بالتباعد الكافي والحرص على سلامتهم وعدم حدوث أي تجمعات، وطالب المحافظ المسئولين القيام بأعمال النظافة والتطهير والتعقيم بالحدائق والمتنزهات، خلال فترة الاحتفالات، وتحرير محاضر للمخالفين للإجراءات الوقائية.

كما وجه محافظ القليوبية رؤساء المدن والأحياء برفع درجة الاستعداد القصوى وذلك بالتنسيق  بين كافة الجهات المعنية لاتخاذ كافة التدابير الوقائية خلال أيام عيد الأضحى المبارك، فضلاً عن تنفيذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تتخذها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا والحفاظ على سلامة وصحة المواطنين.

وشدد المحافظ على استمرار صيانة جميع المحاور الرئيسية والميادين العامة ومراجعة الإنارة داخل الحدائق العامة وخارجها وتشكيل أطقم صيانة مزودة بالابراج جاهزة على مدار اليوم لمجابهة أي أعطال طوال أيام العيد.

وتابع الهجان جولته بتفقد مجزر كفر سعد بمدينة بنها في أول يوم من أيام عيد الأضحى المبارك للاطمئنان على التزام المواطنين بالذبيح داخل المجازر، والالتزام بالإجراءات الاحترازية حفاظا على الصحة العامة ونظافة الشوارع.

وشدد على رؤساء المدن والاحياء بالتنسيق مع مدير الإدارة البيطرية لإتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية بالمجازر لمواجهة فيروس كورونا، وإجراء أعمال التطهير والتعقيم بصفة يومية وإلزام الجزارين والمترددين على المجازر بارتداء الكمامات الواقية والقفازات حفاظاً على صحة وسلامة الجميع وكذلك نقل المخلفات الناتجة عن المجزر وأعمال الذبح  يومياً والتخلص الآمن منها حفاظا على البيئة ومنعاً للتلوث.

ودعا محافظ القليوبية المواطنين لعدم الذبح بالشوارع والحفاظ على نظافتها حرصًا على الصحة العامة مؤكدًا فتح جميع المجازر المرخصة بالمحافظة بالمجان لاستقبال أضاحي المواطنين.