الإثنين 27 سبتمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة التعليمية

الثانوية العامة 2021.. طلاب القاهرة يشيدون بمستوى "الفلسفة"

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

انتهى طلاب الشعبة الأدبية بشهادة الثانوية العامة 2021، منذ قليل، من أداء امتحان الفلسفة. 
وأكد العديد من طلاب الشهادة الثانوية بالقاهرة، أن امتحان الفلسفة جاء سهلا في مستوى الطالب المتوسط، وجاءت الأسئلة من المنهج الدراسي، وكان الوقت المخصص لأداء الامتحان وهو ثلاث ساعات مناسبًا للإجابة على جميع الأسئلة ومراجعة الإجابات. 
والتزمت مدارس القاهرة بتطبيق الإجراءات الاحترازية خلال دخول طلاب اللجان، حيث يمر الطلاب على بوابات التعقيم، وقياس درجة حراراتهم باستخدام الكواشف الحرارية، ووجود مسافات للتباعد الاجتماعي خلال تنظيم عملية دخولهم، وتوزيع كمامات ومطهرات عليهم.

وتعقد امتحانات الثانوية العامة 2021، كأول ثانوية بنظام البابل شيت،  وبنظام الأسئلة التي تعتمد على الفهم وليس الحفظ، على أن تكون جميع الأسئلة "اختيار من متعدد" دون أسئلة مقالية.

غرفة عمليات 
وشكلت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة غرفة عمليات مركزية للتواصل الفوري مع الإدارات التعليمية التابعة للمديرية والبالغ عددها ٣٢، للتعرف على اي مشكلة حال حدوثها والعمل على حلها بشكل فوري.
التصحيح إلكتروني 
جدير بالذكر أن امتحانات الثانوية العامة بدأت يوم السبت 10 يوليو وتستمر حتى ٢ أغسطس المقبل ويتم التصحيح إلكترونيا، وتعلن النتيجة بعد أخر امتحان بعشرة أيام على أقصى تقدير، وتتيح 
وزارة التربية والتعليم ، لطلاب الثانوية العامة، إدخال الكتب المدرسية أيًا كانت مساحة ملاحظاتهم بخط يدهم.

فترة توقف الامتحانات 
وتبدأ إجازة عيد الأضحي المبارك للطلاب من ١٩ يوليو وتستمر حتى ٢٣  يوليو، على أن يتم مواصلة الامتحانات يوم السبت المقبل، حيث يؤدي طلاب الشعبة العلمية الامتحان في مادة الفيزياء الذي تبلغ مدته ثلاث ساعات من العاشرة صباحًا حتى الواحدة ظهرًا. 
امتحان أمس
يذكر أنه أدى امس السبت 392 ألفا و863 طالبا وطالبة بالشعبة العلمية، الامتحان في مادة الكيمياء، وذلك في اليوم السابع من امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى الحالي الحالي داخل 2201 لجنة على مستوى الجمهورية، وأدى طلاب  الثانوية (للمكفوفين) امتحان الجغرافيا (ورقة أولى)،  بإجمالي 225 طالب وطالبة.
وتلقت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم عدة ملاحظات، حيث رصد فريق مكافحة الغش الإلكتروني 35 حالة غش منهم 5 حالات نشر و30 حالة غش، وتم تحديد الطلاب المسؤولين عن ذلك واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الحالات.