الإثنين 26 يوليو 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بوابة البرلمان

خطة البرلمان: تطبيق منظومة الإيصال الإلكتروني يساهم في الحد من التهرب الضريبي

النائب إبراهيم نظير،
النائب إبراهيم نظير، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب

أكد النائب إبراهيم نظير، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن تنفيذ مشروع منظومة الإيصال الإلكتروني، والمنتظر إطلاقه خلال أيام، خطوة هامة لدمج الاقتصاد الرسمي بغير الرسمي، فضلًا عن أنها واحدة من خطوات إقصاء العنصر البشري.

وأوضح نظير، في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز"، اليوم السبت، أنها تأتي محاكاة لتطبيق منظومة الفاتورة الالكترونية، ضمن مجموعة خطوات تتخذها الدولة لميكنة الضرائب، والتحول الرقمي، مشيرًا إلى أن منظومة الإيصال الإلكتروني تحد من التهرب الضريبي ما يزيد من إيرادات الدولة، ويحفظ للدولة حقها، في ظل مساعي البعض لإخفاء حجم أعمالهم.

وأشار عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن معظم حصيلة إيرادات الدولة من الضرائب والتي تمثل نحو 80% منها، تستفيد منها الدولة في تطوير البنية التحتية، والاهتمام بالتعليم والصحة، وزيادة أوجه الإنفاق الخاصة بهم لتحسين الحياة المعيشية للمواطن المصري.

كان الدكتور محمد معيط وزير المالية، قد أكد أنه سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة، إطلاق تنفيذ مشروع منظومة “الإيصال الإلكترونى”، على أن يتم إطلاق المرحلة الأولى التجريبية لهذه المنظومة التى تشمل 100 ممول خلال 6 أشهر. 

موضوعات متعلقة