الإثنين 27 سبتمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

العالم

111 دولة حول العالم.. متحور دلتا ينتشر وسط تحذيرات من تدهور الأوضاع

متحور دلتا
متحور دلتا
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أكدت هيئة تنظيم الدواء في أوروبا، اليوم الأربعاء، أن متحور دلتا سيشكل 90% من السلالات الموجودة في الاتحاد الأوروبي بحلول نهاية أغسطس المقبل.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، أن عدد البلدان والأقاليم، التي تنتشر فيها سلالة "دلتا" شديدة العدوى لفيروس كورونا المستجد، ارتفع في الفترة من 6 إلى 13 يوليو بمقدار سبعة، وبلغ 111 دولة، وذلك حسبما أذاعت فضائية روسيا اليوم، اليوم الأربعاء.

وأفادت منظمة الصحة العالمية بأنه تم اكتشاف متغير دلتا في ما لا يقل عن 111 دولة في جميع مناطق منظمة الصحة العالمية الست، في الشهرين الماضيين، وهو أكثر عدوى من المتغيرات الأخرى المثيرة للقلق التي تم تحديدها حتى الآن، مشيرة إلى أن هذا المتغير من المرجح أن يصبح الخيار المهيمن في العالم في الأشهر المقبلة.

وبسبب انتشار هذه السلالة، حدوث زيادة في معدلات الإصابة بالأمراض وزيادة الضغط على المنظومات الصحية، لا سيما في سياق التغطية التحصينية المنخفضة.

وفي الأسبوع الماضي وحتى يوم 6 يوليو، انتشرت سلالة دلتا التي عرفها المتخصصون منذ أكتوبر 2020 بعد اكتشافها في الهند، في 104 دول وكيانات، وقبل ذلك بأسبوع في 96 دولة وكيان.

فيما قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، الدكتور تيدروس أدهانوم جيبريسوس، إن متحور دلتا ينتشر في جميع أنحاء العالم بسرعة فائقة بوتيرة شديدة؛ ما يؤدي إلى ارتفاع جديد في الحالات والوفيات لفيروس كورونا.

فيما أكدت منظمة الصحة العالمية أن الأوضاع المتعلقة بجائحة فيروس كورونا تتدهور، متوقعة أن تتحول سلالة "دلتا" قريبا إلى النسخة المهيمنة في العالم.
وأشار المدير العام للمنظمة، تيدروس أدهنوم جيبريسوس، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الاثنين: "الأسبوع الماضي كان الرابع على التوالي الذي تم خلاله رصد ارتفاع لعدد الإصابات بكوفيد-19 في العالم. تم تسجيل هذا الارتفاع في 6 مناطق تابعة لمنظمة الصحة العالمية. كما جرى كذلك تصاعد مؤشر الوفيات بعد شهد تراجعا على مدى 10 أسابيع سابقة".

وأضاف تيدروس: "نواجه تدهورا لحالة الطوارئ الصحية (الخاصة بجائحة فيروس كورونا)، الأمر الذي يعرض الأرواح ووسائل العيش والتعافي العالمي المستدام لخطر متزايد".

فيما ذكرت صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية في عددها الصادر اليوم الإثنين أن تفشي متغير دلتا، المُتحور عن فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، في العديد من الدول الأوروبية ألقى بظلال سلبية على الانتعاش الاقتصادي في المنطقة؛ حيث يشعر الاقتصاديون بالقلق إزاء ارتفاع الإصابات وإعادة فرض قيود على السفر والتجمعات لمكافحة الأزمة.