السبت 16 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فضائيات

فيديو.. أسامة ربيع: تذكار لعامل توفي خلال عملية إنقاذ السفينة الجانحة

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، أنه تم التفكير في مرور 422 سفينة كانت عالقة في الممر خلال فترة جنوح السفينة "إيفرجيفن"، وكنا نخطط لمرور السفن والعربات التي ستعمل معها والمرشدين وتم عمل جدول لذلك.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية ten: "حرصنا خلال المفاوضات على أهم نقطة وهي الأمانة وإصرارنا على إنجاح المفاوضات وألا نصل للقضاء لأنه من الممكن أن يستمر لسنوات، والسفينة إيفرجيفن، يوجد عليها 18 ألف حاوية بها بضائع وأدوية كانت لن تتحمل طول الفترة".
وتابع: "نريد الحفاظ على حقوقنا وكذلك الحفاظ على شركاءنا وبفضل الله وبفضل الرئيس عبدالفتاح السيسي والذي كان يقدم دعما غير محدود، تم حل الأزمة".
وكشف أنه خلال عملية الإنقاذ لقى أحد العمال حتفه ورفضت عائلته التعويضات المقدمة من الهيئة وتعاملوا برقي وشرف وأكدوا أنهم راضيين بقضاء الله، مؤكدًا أنه سيتم عمل تذكار له خلال الإنشاءات التي تنفذ في الهيئة.
قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إن المفاوضات بشأن السفينة الجانحة إيفر جيفن استمرت لنحو 100 يوم.
وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة صدى البلد، تقديم الإعلامية عزة مصطفى، أنه تم التوصل لـ اتفاق نهائي، بشأن السفينة، ولا توجد أى مفاوضات جديدة.
ولفت إلى أن التفاوض استمر لفترة طويلة للوصول لـاتفاق ودي مع الشركة المالكة للسفينة ايفر جيفن، وأن القناة كانت حريصة بشأن الحفاظ على عملائها، ووصلت لنجاح كبير.
وعلق على المزايا التى حصلت عليها مصر،لاقائلا: "مصر حصلت على حقوقها المادية في ملف السفينة الجانحة كاملة، ولن نستطيع الإفصاح عن قيمة التعويضات نظرًا لسرية الاتفاق مع الشركة المالكة للسفينة، وعملية انقاذ السفينة تعتبر نظيفة وبدون أي خسائر".
وتابع أنه تم توثيق الواقعة من البداية وحتى اليوم، وما تم سيسجل في تاريخ القناة.
وأوضح أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان حريصا على الوصول لاتفاق ودي، دون وصول الموضوع للمحكمة.