الأحد 17 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اقتصاد

خبير: 50 % نسبة مبيعات السيارات الكهربائية في 2040

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال اللواء حسين مصطفى، خبير صناعة السيارات، إن في يناير من العام الحالي تم توقيع اتفاق بين شركة النصر للسيارات مع الشركة الصينية للسيارات الكهربائية، لافتا إلى أنه جاري حاليا تحديث خطوط إنتاج شركة النصر وتجهيزها للإنتاج المزمع أن يبدأ في شهر يوليو 2022.
وأضاف مصطفى لـ"البوابة نيوز"، أن الاحتفالية التي حدثت هي عبارة عن تقديم للسيارة نصر e70 للجمهور المصري بما تحمله من مواصفات وتجهيزات مختلفة، لافتا إلى أن نصر e70 ضمن السيارات التي تم استيرادها من الشركة الأم لكي يسري عليها إجراء تجارب الطرق لاختبار كفاءتها وملائمتها للطرق والأجواء المصرية.
وأوضح خبير صناعة السيارات، أنه حال وجود أي ملاحظات في هذا الاختبار سيتم تدوينها وإبلاغ الشركة الأم لتعديلها، وتابع قائلا: "ننتظر توقيع عقد التصنيع والدعم الفني خلال أقرب وقت ".
وحول مستقبل سوق السيارات الكهربائية في مصر، يقول "مصطفى"، إنه يصعب التنبؤ بتأثر تلك السيارة على سوق السيارات المصري سواء التقليدية أو الكهربائية نظرا للوقت الكبير المتبقي لطرح السيارة الكهربائية في السوق المحلي.
ويأمل خبير صناعة السيارات، أن يتم تقدم السيارات الكهربائية في السوق المصري بسعر مناسب وجودة عالية للمستهلكين.
وطالب مصطفى، بضرورة نشر البنية الأساسية من محطات شحن السيارات الكهربائية وترتيب مراكز الخدمة الفنية لبعد البيع بحيث يكون كل شيء جاهز لخدمة المواطن المصري مشتري السيارة عندما يتم طرحها محليا.
وتوقع خبير السيارات، انتشار كبير للسيارات الكهربائية خلال عام 2030 على أن تستحوذ على نسبة تتخطى الـ 50% من نسبة المبيعات في السوق المصري مع زيادة كاملة بحلول عام 2040 طبقا للتوجه العالمي للاعتماد على استخدام السيارات الكهربائية، متوقعا اختفاء السيارات ذات الوقود البترولي نهائيا في 2040.
وحول التحديات التي تواجه انتشار السيارات الكهربائية حاليا يقول، "مصطفى"، أن هناك 4 معوقات تواجه انتشارها أولها عدم انتشار البنية الأساسية من محطات الشحن في جميع الطرق السريعة وثانيا عدم تجهيز مراكز الخدمة اللازمة للسيارات الكهربائية.
وتابع أن الثالث يتمثل في نشر ثقافة السيارات الكهربائية بين المواطنين من حيث تكلفتها ومدي توفيرها وصيانتها التي لا تقارن بالسيارات التقليدية، ورابعا العمل على الاستمرار لجعل سعرها مناسبا لفئة أكبر من المستهلكين.