الإثنين 06 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بوابة البرلمان

برلماني: افتتاح القاعدة البحرية يبرز الدور المحوري للجيش في المنطقة

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال النائب  محمد سلطان، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب،  إن أفتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، لقاعدة ٣ يوليو البحرية بمنطقة جرجوب على الساحل الشمالي الغربي لمصر، رسالة قوية للجميع بدور مثر المحورى والاستراتيجى في المنطقة.
وأضاف أن الافتتاح في الذكرى الثامنة للخطاب العظيم يوم 3 يوليو يوم استرداد الكرامة المصرية واستعادة الهوية المصرية رسالة أيضا بمكانة مصر في المنطقة. 
وأضاف عضو لجنة حقوق الإنسان،  أن الجيش المصرى هو صمام الأمان في المنطقة بالكامل، وهذه القاعدة  تعتبر واحدة من أحدث القواعد العسكرية المصرية على البحر المتوسط، وتساهم وبشكل كبير في بتأمين البلاد في الاتجاه الاستراتيجي الشمالي والغربي وصون مقدراتها الاقتصادية.
وتابع:" القاعدة لها دور محورى وأستراتيجى  في تأمين خطوط النقل البحرية والمحافظة على الامن البحري باستخدام المجموعات  القتالية من الوحدات السطحية والغواصات والمجهود الجوي، وهى إضافة جديدة لمنظومة القواعد البحرية المصرية".
وأشار عضو البرلمان،  إلى أن الفترة الأخيرة شهدت خطة تطوير شاملة للقوات البحرية، خاصة وانها بمثابة نقاط ارتكاز ومراكز انطلاق للدعم اللوجستي للقوات المصرية في البحرين الأحمر والمتوسط لمجابهة أي تحديات ومخاطر قد تتواجد بالمنطقة