الخميس 29 يوليو 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ثقافة

انطلاق مؤتمر الإعلان عن تفاصيل الدورة 52 من معرض الكتاب

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

بدأ منذ قليل بمركز المنارة بالتجمع الخامس المؤتمر الصحفى لإعلان تفاصيل النسخة "52" لمعرض القاهرة الدولي للكتاب المقرر انعقاد في الفترة من 30 يونيو حتى 15 يوليو 2021 بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس، وذلك بحضور الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرةالثقافة والدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، وعدد من قيادات الوزارة والناشرين.
وفي أنعقاد سابق لها كانت اللجنة الإدارية العليا لمعرض القاهرة الدولى للكتاب قد قررت تأجيل الدورة الـ 52 للمعرض، من موعدها المعتاد في يناير من كل عام حتى 30 يونيو بسبب تداعيات فيروس كورونا.
جدير بالذكر أن الدورة الحالية لمعرض الكتاب تقام في الفترة من 30 يونيو إلى 15 يوليو تحت شعار "في القراءة حياة"، بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس.
وكانت وزيرة الثقافة قد وجهت في وقت سابق بقبول جميع الناشرين الذين تقدموا للاشتراك بالمعرض هذا العام، وثبات أسعار اشتراكهم، بجانب زيادة عدد أيام إقامته عن كل عام ليصل إلى 15 يومًا بدلًا من 12 يومًا، حرصًا على دعم صناعة الكتاب والنشر.
كما أصدرت توجيهاتها بإطلاق مبادرة "ثقافتك كتابك" خلال الدورة الحالية للمعرض. كما أعلن رئيس الهيئة العامة للكتاب في وقت سابق أن عدد دور النشر تجاوز 700 ناشر مصري وأجنبى، بالإضافة إلى التوكيلات، منوهًا باستخدام تكنولوجيا حديثة للتحكم في عدد الرواد يوميًا.