الإثنين 26 يوليو 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

البوابة سبورت

يورو 2020.. ألمانيا تواجه فرنسا في "كلاسيكو" الكبار

المنتخب الألمانى
المنتخب الألمانى

يستضيف المنتخب الألمانى "بطل العالم 2014"، على ملعب "أليانز أرينا"، نظيره الفرنسى المتوج بمونديثال العالم 2018 في التاسعة مساء اليوم الثلاثاء في موقعة الكبار بختام الجولة الأولى من بطولة أمم أوروبا "يورو 2020.
يدخل المنتخب الفرنسى اللقاء على رأس المنتخبات المرشحه للفوز، بل ربما يكون المرشح الأبرز، حيث يملك ترسانة من النجوم في جميع الخطوط والمراكز، لدرجة أننا شاهدنا استبعاد لاعبين مميزين للغاية لعدم وجود مكان لهم في قائمة الديوك لكثرة اللاعبين الرائعين.
وتعافى بنزيما مهاجم الديوك من إصابة خفيفة تعرض لها في المباراة الودية التي فازت فيها فرنسا على بلغاريا الثلاثاء الماضي وأصبح جاهزا لمباراة فريقه الأولى في البطولة.
كما يسعى النجم الفرنسى كيليان مبابى، للظهور لوضع اسمه بقوة للتحرك بضع خطوات للأمام في سباق الكرة الذهبية هذا العام من خلال منافسات كأس الأمم الأوروبية، والظهور بشكل جيد في تلك البطولة خاصةً مع عودة بنزيما إلى قائمة المنتخب، بعد غياب طويل وصل لمدة 5 سنوات و237 يوما.
وعلى الجانب الآخر، أدى خروج ألمانيا غير المتوقع من الدور الأول في نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا إلى تعديلات كبيرة في تشكيلة المنتخب، تحت قيادة يواخيم لوف المدير الفنى للمكينات، الذي سيترك منصبه بعد هذه البطولة بعد 15 عاما على رأس الجهاز الفني.
لكن رغم ذلك استدعى لوف بعض اللاعبين الذين سبق له استبعادهم بسب الفوضى التي تسببت فيها جائحة كورونا، والتي حرمت الفريق بعد التعديل من تحقيق النتائج المرجوة.
يدير اللقاء الحكم الأسبانى، كارلوس ديل سيرو جراندي، ويعاونه حكام الرايه خوان كارلوس يوستي خيمينيز، روبيرتو ألونسو فيرنانديز، وحكم رابع سردجان يوفانوفيتش، وحكم فار خوان مارتينيز مونويرا.