الأحد 19 سبتمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة لايت

فوائد تونر جل الصبار وطريقة صناعته

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
جل الصبار من المكونات الطبيعية التي لها فوائد تجميلية لا تعد ولا تحصى حيث يمكن استخدامه للبشرة والشعر ويمكن أيضًا استخدامه للبشرة كتونر طبيعي لا يحتوي على اي مواد مضرة، لذلك تبرز "البوابة نيوز" فوائد جل الصبار للبشرة وطريقة تحضير التونر.

-فوائد جل الصبار للبشرة:
1-يساهم جل الصبار في علاج البشرة من الحروق البسيطة وذلك عن طريق تطبيقه على المنطقة المصابة ثلاث مرات في اليوم.
2-يعمل على ترطيب الجلد إذ يعالج جفاف البشرة، ويعتبر من المرطبات الطبيعية المناسبة للبشرة الدهنية لأن الجلد يمتصه بسهولة، ويفضل أن يطبق على البشرة بعد الاستحمام.
3-يعمل على التخفيف من الآلام التي تسببها الجروح البسيطة، كما يساهم في تسريع شفاء هذه الجروح لقدرته على محاربة البكتيريا وإنتاج المزيد من الكولاجين، وذلك من خلال وضعه على البشرة المصابة ثلاث مرات في اليوم.
4-يعمل على التخفيف من الحروق التي تسببها أشعة الشمس.
5-يساهم في علاج القروح التي تظهر حول الفم كما يستخدم في علاج فيروس الهربس المسبب للقروح، وطريقة استعماله بسيطة إذ توضع كمية قليلة من جل الصبار على المنطقة المصابة مرتين يوميًا.
6-يساعد على التقليل من الحكة التي تسببها الأكزيما، وذلك لخصائص جل الصبار المرطبة، كما يساهم في علاج التهاب الجلد الدهني الذي يصيب منطقة خلف الأذنين والوجه وفروة الرأس.
8-يساهم في التقليل من الالتهابات التي تسببها الصدفية كما يعمل على التخفيف من الحكة المرافقة لهذا المرض الجلدي، ويستخدم من خل وضعه على المنطقة المصابة مرتين في اليوم.
9-يساعد في علاج البشرة من حب الشباب، إذ يُعرف جل الصبار بقدرته الكبيرة في علاج العقيدات والبثرات وأنواع حب الشباب الالتهابية، ويستخدم من خلال تطبيقه على المناطق المصابة مرتين في اليوم.

-طريقة عمل تونر جل الصبار للبشرة:
المكونات:
نصف كوب من جل الصبار
نصف كوب من ماء الورد
التحضير:
يوضع جل الصبار الطازج في طبق ويضاف إليه ماء الورد.
تقلب المكونات مع بعضها جيدًا للحصول على تونر متجانس القوام.
تغمس كرة من القطن الطبي النظيف في التونر وتمسح بواسطتها البشرة.
يساهم هذا التونر في التقليل من علامات التقدم في السن كما يعمل على تفتيح لون البشرة.