الأحد 25 يوليو 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

محافظات

بالصور.. السفير الأمريكي يزور الكنيسة المرقسية بالإسكندرية

البوابة نيوز

زار جوناثان كوهين، السفير الأمريكى بجمهورية مصر العربية، اليوم الاثنين، الكنيسة المرقسية بالإسكندرية، وكان في استقباله القمص أبراَم إميل وكيل البابا بالإسكندرية.
وخلال الجولة، قدم القمص أبراَم إميل له نبذة وشرح عن الكنيسة المرقسية كأقدم كنيسة بأفريقيا، كما قدم له القمص أبراَم هدية تذكارية، وحضر اللقاء القس بولس عوض سكرتير عام البطريركية والقس صموئيل ميلاد.
وكان قد قام السفير الأمريكى بالقاهرة، جوناثان كوهين، اليوم الاثنين، بزيارة مقر بطريركية الإسكندرية وسائر أفريقيا للروم الأرثوذكس في الإسكندرية، وكان في استقباله بابا وبطريرك الإسكندرية وسائر أفريقيا للروم الأرثوذكس صاحب الغبطة البابا ثيودروس الثاني، الذي أجرى معه مناقشة ودية. ومن بين أمور أخرى حول دور وعمل بطريركية الإسكندرية التاريخية في القارة الأفريقية.
وعبر السفير الأمريكى بالقاهرة، جوناثان كوهين، عن إعجابه بشخص غبطته وهنأه على عمله وخدمته في قارة المستقبل.
كما أعرب البابا ثيودروس في حديثه عن امتنانه للقيادة المصرية وخاصة الرئيس عبد الفتاح السيسي لما يقدمه من تسهيلات ومساعدات حتى تتمكن البطريركية من القيام بمهمتها دون عائق.
بعد ذلك اصطحب صاحب الغبطة السفير في جولة بمقر البطريركية، وفد أبدى السفير الأمريكى بالقاهرة، جوناثان كوهين، اهتماما كبيرا بثروة المتحف الأثري والمكتبة البطريركية، وكان برفقتهما الوكيل البطريركي بالإسكندرية المتروبوليت ناركيسوس مطران نفكراتوس، والمتروبوليت نقولا، عن المكتب البطريركي بالإسكندرية.