الأربعاء 01 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة لايت

دعوات لمقاطعة «خلى بالك من زيزى» بعد سخريته من أهالى المنصورة

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أثار مشهد في "مسلسل خلي بالك من زيزي" غضب أهالي محافظة الدقهلية نتيجة جملة قالها بطل العمل للبطلة بسخرية: "إنتي بتربيتك وتعليمك تروحي تتجوزي واحد فلاح ياخدك المنصورة في بيت عيلة تخدمي أمه وإخواته"، مما اعتبره العديد من أهالي المنصورة إهانه لأهالي المحافظة.

وقال عاطف سعد، نائب رئيس مدينة المنصورة، عبر صفحته في فيس بوك " الجملة ليست مجالا للسخرية وإنما مجالها رفع قضية ازدراء وإهانة لأهالي المنصورة اللي أنجبوا العلماء والأدباء والشعراء قبل ما كاتب المسلسل يعرف القراءة، والمنصورة فخر وشرف".

وطالب أهالي المنصورة بمقاطعة مشاهدة المسلسل اعتراضا" على المشهد، ودشن بعض الأهالي هاشتاج تحت عنوان "أفتخر اني من المنصورة"، وعلقت متابعة قائلة إن الجملة تعد تعديا على الدين والأعراف والتقاليد وانتهاك في خصوصية الشعب المصري.

بينما قالت سلمي حامد إن المشهد غير مضحك ويعد عنصرية وقلة أدب.اهالى المنصورة لهم احترامهم، وأنهم من يزرعون الخضار والفاكهة ويساهمون في زيادة المساحة الزراعية بمصر.

بينما قال المهندس رضا الشافعي عضو مجلس الشيوخ عن مدينة المنصورة إن تشبيه المنصورة بالفلاحين شرف لأي مواطن وإن الإهانة معناها غير مقبول، من الضروري أن يقاطع المسلسل، لأن المنصورة بلد كبار المشاهير بجميع المجالات ومسقط رأس أم كلثوم كوكب الشرق.