رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

دراسات الشرق الأوسط بباريس: زيارة رئيس الوزراء لليبيا تكتب نهاية التدخلات الخارجية في البلد الشقيق

الثلاثاء 20/أبريل/2021 - 03:21 م
الدكتور عبد الرحيم
الدكتور عبد الرحيم علي
طباعة

قال الدكتور عبد الرحيم علي، رئيس مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس "سيمو"، ورئيس مجلسي إدارة وتحرير "البوابة نيوز"، إن زيارة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، و11 وزيرًا إلى ليبيا اليوم الثلاثاء، في غاية الأهمية، وإنها تكتب نهاية للتدخلات الخارجية في البلد الشقيق.

وكتب الدكتور عبدالرحيم علي، على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "زيارة رئيس الوزراء و11 وزيراً لليبيا اليوم في غاية الأهمية، وتكتب نهاية التدخلات الخارجية في البلد الشقيق، عاشت وحدة الشعبين المصري والليبي".

وأضاف رئيس مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس، أنه خلال السنوات الماضية عبثت بعض الأطراف الدولية بمساعدة بعض الليبيين، في مقدرات الشعب الليبي من خلال إرسال آلاف العناصر المسلحة لكي تقتل الليبيين وتسرق أموالهم وثرواتهم من النفط والغاز.

وطالب الدكتور عبد الرحيم علي، الجامعة العربية، والمجتمع الدولي وجميع الأطراف الفاعلة بالساحة الليبية بالعمل علي إخراج الميليشيات الأجنبية المسلحة من جميع الأراضي الليبية، من أجل استكمال العملية السياسية وتحقيق الأمن ولكي يتمتع الشعب بأمواله وثرواته.

وقال "علي": إن العلاقات بين مصر وليبيا تاريخية، وأن الدولة المصرية حريصة طوال التاريخ على أمن واستقرار الشعب الليبي.

وغادر الدكتور مصطفى مدبولي، ظهر اليوم، مطار القاهرة الدولي، متوجها إلى العاصمة الليبية طرابلس، على رأس وفد يضم وزراء: الكهرباء والطاقة المتجددة، البترول والثروة المعدنية، القوى العاملة، التربية والتعليم والتعليم الفني، التعاون الدولي، الصحة والسكان، الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، النقل، الطيران المدني، التجارة والصناعة، ورئيس الهيئة العامة للاستثمار، وعددا من ممثلى الجهات المعنية، والمستثمرين.

ومن المنتظر أن يلتقى الدكتور مصطفى مدبولي، خلال الزيارة، رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة، لمناقشة عدد من الملفات والقضايا ذات الاهتمام والتعاون المشترك بين البلدين.

"
هل تسهم إزالة المباني الملاصقة للسكك الحديدية في تخفيض حوادث القطارات؟

هل تسهم إزالة المباني الملاصقة للسكك الحديدية في تخفيض حوادث القطارات؟