رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"حياة كريمة" تنشر الأمل بـ 28 قرية في دمياط

الأربعاء 03/مارس/2021 - 03:16 ص
حياة كريمة
حياة كريمة
إنجي نصر
طباعة
حالة من البهجة والسعادة سادت عددا من قرى كفر سعد، بمحافظة دمياط، و28 قرية، منها قرى: كفر شحاتة، كفر سليمان البحرى، اللوزى، كفر المنازلة وقرية أم الرزق وغيرها، بعد دخولهم مبادرة "حياة كريمة" التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، والتى ستؤدى إلى تغير شكل الحياة في الريف بتلك القرى.
وأشاد أهالى كفر شحاتة بمبادرة الرئيس، واعتبروها قبلة الحياة التى أعادت لهم الأمل من جديد، والحلم الذي اصبح حقيقة، بعد أن عانت هذه القرى لعقود من فقر الخدمات والمرافق. 
وطالب الأهالى بتغطية مسافة 400 متر بترعة الوسطانى والتى تمر وسط الكتلة السكنية، والذى سوف يؤدي إلى تغير وجه الحياة للقرية، والقضاء على أكبر بؤرة تلوث، مؤكدين أن المساحة المطلوب تغطيتها يمكن استغلالها لإقامة موقف للسيارات وسوق حضارى يقضى على العشوائيات والإشغالات، ويقام عليها حدائق للطفل ومتنزهات ومشروعات حضرية.
وطالبوا بتغيير وتحويل خط كهرباء الهوائى للضغط المنخفض المغذى للقرية، إلى كابل أرضى من اجل انتظام الكهرباء، وإنهاء معاناة انقطاع الكهرباء ومخاطر الأسلاك الهوائية، خاصة التى تتخلل الكتل السكنية، مؤكدين أن استكمال أعمال الصرف الصحى سينقل القرية نقلة حضارية بشقيها الشرقى والغربى وتوابعها، والقضاء على معاناة طفح المياه، الذى كان يؤدى إلى التلوث والروائح الكريهة، كما طالبوا بتجديد مدرسة القرية، فيما اشادت سيدات القرية باهتمام مبادرة حياة كريمة بالمرأة المعيلة والارتقاء بوضعهم الاقتصادى والاجتماعي وايجاد سكن كريم للفقراء. 
من جانبها أكدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، أن المحافظة تمضى قدما في تنفيذ أعمال مخطط تطوير ٢٨ قرية بإجمالى ٢١٩ تابعا، بمبادرة "حياة كريمة" التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، للنهوض بالريف المصري، حيث تتضمن محاور تنفيذ المرحلة الأولى التى تشمل ١٤ قرية وعدد ١٣٧ عزبة تابعة لها، مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى بالمناطق غير المخدومة واستكمال تنفيذ الشبكات ببعض من هذه القرى، ومشروعات الكهرباء والإنارة الداخلية وتوصيل الغاز، والاتصالات.
إضافة لما سيتم تنفيذه بقطاع الرى بما يتضمنه من تبطين وتغطية ترع وإحلال وتجديد الكبارى، وأخيرًا مشروعات قطاعات الصحة والشباب والرياضة والطرق، وإنشاء مواقف وأسواق حضارية ونقاط إسعاف ومراكز خدمات اجتماعية وجمعيات زراعية، ووحدات بيطرية، مكاتب بريد وماكينات صرف آلى.
ووجهت محافظ دمياط، بحصر جميع المشكلات التى قد تعوق عمليات التنفيذ، لوضع حلول لها بالتعاون مع الجهات المختصة، والإسراع في حصر احتياجات كافة القرى بجميع الخدمات، والانتهاء من وضع جداول زمنية وإعداد الدراسات المطلوبة للبدء في تنفيذ جميع الأعمال الخاصة بالمرافق.
"
هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟

هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟