رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

«السيستم» يفشل في امتحان أولى ثانوى.. والتعليم: سنعوض المتضررين

السبت 27/فبراير/2021 - 09:54 م
البوابة نيوز
كتب- عاطف السيد وجهاد نور وحسام فهمي وإسلام الخياط
طباعة
شكاوى من الإنترنت في المحافظات.. وتشكيل لجان طوارئ لمتابعة الإجراءات الاحترازية
انطلقت امتحانات الفصل الدراسي الأول، في جميع محافظات الجمهورية، اليوم السبت، بالتزامن مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية والتعقيم المستمر في جميع المدارس، وأدى ما يقرب من ٦٠٠ ألف طالب من طلاب أولى ثانوي، امتحاني اللغة العربية والأحياء، على فترتين صباحا، داخل المدارس عن طريق التابلت، كما يبدأ طلاب الصف الثاني الثانوي امتحاناتهم اليوم الأحد، على أن يتم التبادل فيما بينهما.
وأكدت الوزارة، أن من يتعذر عليه أداء الامتحان لأي أسباب قانونية أو مرضية أو التعرض لمشكلة داخل اللجنة تعوق الامتحان أو بسبب التواجد خارج البلاد ويتم اعتمادها، سيعاد الامتحان لهم فيما بعد داخل مدارسهم، كما سيتم تعويض الطلاب الذين تعطلوا في الدخول على منصة الامتحان، وذلك بعد تلقي شكاوى من المعلمين والطلاب بالمحافظات المختلفة.
في القاهرة تفقد اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة عددا من لجان الامتحانات للاطمئنان على حسن سير الامتحانات دون أي عقبات، حيث أدى طلاب الصف الأول الثانوي اليوم الامتحان في مادتي اللغة العربية والأحياء، بواقع ١٩٤ طالبا في المدرسة موزعين على ١٤ لجنة منها ٧ لجان للصف الأول و٧ للصف الثاني الثانوي.
وفى الجيزة تفقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، عددا من لجان امتحانات الفصل الدراسي الأول للصف الأول الثانوي، للاطمئنان على سير الامتحانات وتوفير المناخ المناسب للطلاب لأداء الامتحانات على أكمل وجه. حيث أكد على جميع المراقبين بضرورة توفير الهدوء اللازم داخل اللجان للطلبة للتمكن من أداء الامتحان في جو مناسب.
في دمياط، تضرر طلاب الصف الأول الثانوي من سقوط السيستم، وخروج التاب من المنصة أكثر من مره أثناء الامتحان.
وفي الغربية فوجئ طلاب الصف الأول الثانوي، بسقوط سيستم الامتحانات وخدمة الإنترنت عن أجهزة التابلت الخاصة بهم خلال أداء امتحان اللغة العربية ما أدى إلى عدم قدرتهم على أداء الامتحان بشكل كامل.
وأكد مسئولون في مديرية التربية والتعليم بالغربية، أن غرفة عمليات المديرية، تلقت شكاوي بحدوث مشكلة في سيستم الامتحانات.
وفي أسوان تسبب عطل في "سيستم الامتحان" بعدد من مدارس المحافظة إلى عدم قدرة طلبة وطلاب الصف الأول الثانوي على دخول الامتحان أو الاتصال ببنك المعرفة أو موقع الامتحانات عبر الإنترنت بالمدرسة أو عند طريق شريحة التابلت.
وفشل عدد كبير من الطلاب في الوصول إلى صفحة الامتحان على التابلت بسبب "سقوط السيستم" مما تسبب في حالة من الذعر بين الطلاب بعد محاولتهم الدخول للامتحان عبر شريحة الإنترنت بالتابلت ولكنها أيضا باءت بالفشل.
وفى المنوفية قال أحمد سويد، مدير مديرية التربية والتعليم، إنه سيتم حصر الطلاب غير القادرين على الدخول للسيستم لأداء امتحان اللغة العربية، لافتا إلى أن المشكلة التي تواجه الطلاب في السيستم عامة، وليست مقتصرة على المنوفية فقط.
وفى الدقهلية أدى ٤٩٠٩٦ ألف طالب وطالبة بالصف الأول الثانوي أول أيام امتحان الفصل الدراسي الأول داخل ١٩٢ مدرسة أمس السبت، وذلك وفق إجراءات احترازية وقائية.
وفي الأقصر، تفقد الدكتور خليفة محمد إبراهيم رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الأقصر الأزهرية أعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول للنقل الابتدائي، والثانوي بمعاهد فتيات الأقصر ومعهد الشيخ الطيب الابتدائي.. وفي جنوب سيناء نفى محمد حامد عقل، وكيل وزارة التربية والتعليم، رصد أي شكاوى خلال سير الامتحانات، مشيرا أن جميع اللجان طبقت إجراءات الحماية والوقاية.
وفي محافظة بورسعيد، أعلنت مديرية التربية والتعليم، برئاسة دكتور نبوي باهي، عن تسجيل حالة اشتباه واحدة إصابة بفيروس كورونا بين صفوف طلاب الصف الأول الثانوي أثناء أدائهم امتحانات الفصل الدراسي الأول، وجرى التعامل معها.
"
هل نجحت دراما رمضان في تقديم محتوى جاذب للمشاهدين؟

هل نجحت دراما رمضان في تقديم محتوى جاذب للمشاهدين؟