رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

وفد أردني رفيع المستوى يزور القاهرة ويبحث ترتيبات احتفالية عربية كبرى بمناسبة المئوية الأردنية

الخميس 25/فبراير/2021 - 04:18 م
البوابة نيوز
رضوى السيسي
طباعة
 زار وفد أردنى شبابى رفيع المستوى، برئاسة سلطان الخلايلة رئيس جمعية سند للفكر والعمل الشبابى، وأعضاء الجمعية بهاء القضاه، راكان فاخوري، عبدالله جبارة، القاهرة حاليًا لترتيب احتفالية شبابية عربية، بمناسبة مئوية الدولة الأردنية، حيث  جرت الترتيبات لعقدها في مقر جامعة الدول العربية وبالشراكة مع قطاعاتها، والتي ستكون بالتزامن مع إطلاق الفعاليات الوطنية الأردنية الخاصة باحتفالات المملكة بمئوية الدولة.
صرح بذلك  سلطان الخلايلة رئيس جمعية سند للفكر والعمل الشبابى؛ مشيرا إلى  أن الوفد التقى أحمد ابو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية؛   وأكد حرصه على العلاقة التي تجمعه بجلالة الملك، واعتزازه بعلاقته الأخوية الخاصة مع جلالة الملك عبدالله الثاني و احتفاظه بصورة المعايدة السنوية الخاصة من جلالة الملك والعائلة المالكة في غرفته الخاصة بمنزله.
وأضاف سلطان الخلايلة؛ أن الوفد خلال زيارته للقاهرة التقى أيضا د. هدى يسي  اتحاد المستثمرات العرب وجمعية سيدات الأعمال للتنمية وعدد من أعضاء الاتحاد والجمعية.
و أثنى  الخلايلة ؛ والوفد الأردنى المرافق ؛  على الدور الذى يقوم به اتحاد المستثمرات العرب بقيادة الدكتورة هدى يسى، في دعم العمل العربى المشترك، وحرصه على إبراز الفرص الاستثمارية سواء في مصر والوطن العربى وأفريقيا أيضا، حتى يتسنى لكافة المستثمرون الاستفادة من تلك الفرص واستثمارها ما يعود على الدولة بفوائد كبيرة منها الاقتصادية والاجتماعية خاصة فيما يخص مواجهة ظاهرة البطالة واتاحة فرص عمل للشباب.
وأوضح أن الوفد كان حريص خلال زيارته لمصر، على زيارة الكيانات العربية الكبرى التى تتخذ من مصر مقرا لها، خاصة اتحاد المستثمرات العرب الذى ينبثق عن جامعة الدول العربية، للاستفادة من خبرات الاتحاد في المجال الاقتصادى وأيضا مجال دعم العمل الشبابى الذى يعتبر ركيزة أساسية لنجاح أى كيان. معربين عن تطلعهم لتعزيز التعاون بين مؤسسة سند للفكر والعمل الشبابى واتحاد المستثمرات العرب.
وأشار إلى أن  وفد جمعية سند للفكر والعمل الشبابى  قام خلال زيارته بالقاهرة  ، بعقد عدة لقاءات  اخرى ؛ حيث قام بزيارة مقر تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، كما التقى بعدد من نواب البرلمان المصرى.
ومن جانبها ؛  أكدت الدكتورة هدى يسى، على عمق ومتانة العلاقات التى تجمع جمهورية مصر العربية، والمملكة الأردنية الهاشمية، على مستوى القادة والشعبين الشقيقين. مشيدة بالتعاون الثنائى بين مصر والأردن في مجالات التعاون المختلفة وعلى جميع المستويات بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، والملك عبدالله الثانى، والحرص الكبير من القيادتين على تعزيز مسيرة الشراكة والتعاون لما يحقق تطلعات شعوب البلدين الشقيقين.
وألقت د. هدى، خلال اللقاء الضوء حول دور وزارة الشباب في مصر وما تقدمه الوزارة من تطوير ودعم للشباب،  مؤكدة على دور الشباب في بناء الدول في ظل حرص القيادتين المصرية والأردنية على دعم العمل الشبابى والاستفادة منه للنهوض بالدولة والمجتمع. 
أكدت د. هدى يسي على أهمية الاستثمارات المشتركة بين البلدين  في توفير فرص للعمل للشباب، معلنة عن قيام الاتحاد بدراسة تنفيذ مشروع استثمارى  في الأردن خلال الأيام المقبلة من خلال  إحدى الشركات العاملة تحت  مظلة الاتحاد.
 وقال المهندس مجدى فانوس رئيس لجنة رجال الأعمال بالاتحاد؛ أن اتحاد المستثمرات العرب يحرص دائما من خلال لجنة الشباب التابعة للاتحاد على دعم الشباب والنهوض بهم لمستويات أفضل تمكنهم من خدمة وطنهم ومجتمعهم.
وفيما قالت مروة خليل المدير التنفيذى لجمعية سيدات الأعمال للتنمية؛ أن الوفد الأردنى  وجه الدعوة  لزيارة وفد من الجمعية والاتحاد برئاسة د. هدى يسي ؛  للأردن لعقد العديد من اللقاءات وبحث المزيد من التعاون المشترك. 

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد شعار "اتفرج وبعدين احكم" على دراما رمضان هذا العام؟

هل تؤيد شعار "اتفرج وبعدين احكم" على دراما رمضان هذا العام؟