رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

"إعلام القاهرة" تطلق حملة لدعم مواهب ذوي الهمم

الأحد 24/يناير/2021 - 08:17 م
البوابة نيوز
أسامه علاء
طباعة
دشن مجموعة من طلاب كلية الإعلام جامعة القاهرة، حملة لدعم وتمكين ذوي الهمم في المجتمع. 
جاءت الحملة باسم بطاقة رقم عشرة، وهي بطاقة الخدمات المتكاملة التي تقدمها وزارة التضامن الاجتماعي لذوي الهمم وتمنحهم مزيد من الامتيازات، وذلك طبقًا لقانون رقم 10 بها. 
وتأتي الحملة تحت شعار "مش هتكمل غير بيك" والذي يؤكد على مدى أهمية مشاركة ذوي الهمم في المجتمع والتفاعل مع أفراده.
كما تسعى إلى دمج أصحاب الهمم السمعية، البصرية، والحركية في المجتمع المصري من جميع النواحي وخاصة النواحي العلمية والمهنية.
وتهدف الحمله إلى تأهيل ذوي الهمم إلى سوق العمل وذلك من خلال توفير الدورات التدريبية والكورسات المناسبة لهم والتي تساعدهم على تنمية مهاراتهم ومن ثم إيجاد فرص عمل مناسبة لهم، والتركيز على المهارات المتوفرة لديهم والعمل على تنميتها بطرق مختلفة ومنها دمجهم في الأنشطة الطلابية داخل الجامعات المصرية.
وقالت فاطمه إحدى الطالبات القائمين بالحملة، إن الحملة تحاول أن تُحسن صورة ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع وأن تجعل المجتمع ينظر إليهم بصورة تكاد تكون مقبولة اجتماعيًا، وكذلك تسعى الحملة إلى المناداة بتحسين الخدمات المقدمة إليهم في المجتمع وتحقيق المساواة بينهم وبين باقي أفراد المجتمع من خلال الحصول على الخدمات بشكل متساوٍ.
من الأفراد القائمين على الحمله " فاطمه محمد - مريم محمدعبدالمعطى - احمدمحمد عبدالحميد - محمدحسن - أحمد زكريا - ندى وجيه - إسلام سيد إمام - إسلام سيدفولى _ آيه سعد " تحت إشراف د. حياة بدر بقسم العلاقات العامة والإعلان.
وتنطلق الحملة من رؤية مصر 2030 التي تسعى إلى دعم وتمكين ذوي الهمم في المجتمع من كافة الخدمات والأنشطة والتعليم بشكل يكاد يكون متساوي مع الآخرين دون تمييز، وإزالة كل الصعاب التي تمنعهم من المشاركة الفعالة في المجتمع.
"
برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟

برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟