رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

مونديال اليد.. البحرين والأرجنتين تواجهان الدنمارك حاملة اللقب بالمجموعة الرابعة

الإثنين 11/يناير/2021 - 01:36 ص
البوابة نيوز
أ ش أ
طباعة
يتنافس في المجموعة الرابعة لبطولة كأس العالم لكرة اليد في نسختها الـ27 "مصر 2021" التي تنطلق في الثالث عشر من شهر يناير الجاري، أربعة منتخبات من 4 قارات أبرزها منتخب الدنمارك حامل اللقب الذي سيبحث عن بداية مشواره بقوة بعد خيبة الأمل في يورو 2020.
ومن المتوقع أن تتصارع كل من الأرجنتين والبحرين وجمهورية الكونغو الديمقراطية على المقعدين الآخرين المؤهلين للدور الرئيسي.وقبل عامين، فازت الدنمارك بأول لقب لها في بطولات العالم أمام جمهورها بعد تحقيق فوز مقنع بالنهائي على النرويج بنتيجة 31-22.
ومن المقرر أن تقام مباريات المجموعة الرابعة بالصالة المغطاة باستاد القاهرة أيام 15 و17 و19 يناير الجاري، وستبدأ مباريات المجموعة ضمن الجولة الأولى بمواجهة منتخبي الأرجنتين والكونغو ثم تلعب البحرين بطل آسيا أمام الدنمارك.
ورغم فوز المنتخب الدنماركي للرجال ببطولة العالم لكرة اليد للمرة الأولى في تاريخه عقب فوزه الكبير على منتخب النرويج 31-22، في المباراة النهائية للبطولة التي أقيمت بتنظيم مشترك بين الدنمارك وألمانيا في يناير 2019، لكنه بعد ذلك بعام، وبدون أي تغييرات كبيرة على تشكيلته، لم يتمكن من تجاوز مرحلة المجموعات ليورو 2020 في نتيجة محبطة للمنتخب الذي يطمح لتحقيق العودة للصدارة في "مصر 2021".
وبالتأكيد، هناك ضغط على الدنماركيين المرشحين على حساب جميع منافسيهم بالمجموعة ولن يقبلوا بأقل من ثلاثة انتصارات. ولم يخسر حامل اللقب أمام الأرجنتين والبحرين من قبل، في حين سيكون لقاؤه أمام الكونغو بالجولة الثانية الأول دوليا بين المنتخبين.
وحققت الدنمارك الفوز في 4 مباريات من أصل 5 على الأرجنتين من بينها انتصارين سهلين لأبطال العالم في المواجهتين الأخيرتين بينهما الأول في ألعاب ريو 2016 والثاني في كأس العالم 2015.
ويضم المنتخب الدنماركي في قائمته لاعبا مهما كان الأفضل ببطولة العالم 2019 هو ميكيل هانسن، وستطمح الدنمارك لاعتلاء منصة التتويج مرة أخرى.
ووصل المنتخب الدنماركي للمباراة النهائية 3 مرات، أعوام 1976 و2011 و2013، ولكنه فشل في التتويج باللقب.
وسيحظى المتأهل ثانيا عن المجموعة الرابعة بأفضلية في الدور الرئيسي للبطولة، لذلك ستكون المباراة بين الأرجنتين والبحرين مهمة بشكل كبير في "مصر 2021". وأجرت البحرين تغييرا على طاقمها التدريبي في نوفمبر الماضي حيث حل الأيسلندي هالدور جوان سيجفوسون محل المدرب مايكل روث.
واحتل المنتخب البحريني المركز العشرين في المونديال الماضي ليكون أفضل مركز له في ثلاث مشاركات سابقة له بالبطولة العالمية.
وستبحث الأرجنتين، المتوجة بلقب أمريكا الجنوبية والوسطى 2020، عن التأهل للمرة الرابعة عن دور المجموعات الأول في حالة التغلب على الكونغو التي تشارك للمرة الأولى كسابع بطولة أفريقيا 2020، وهو آخر المراكز المؤهلة لمونديال 2021، ولن ترغب بمغادرة مصر بدون حصد أي نقطة.
"
هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟

هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟