رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

مجلس النواب 2020.. فتح اللجان في اليوم الثاني من جولة الإعادة بالبحيرة

الثلاثاء 24/نوفمبر/2020 - 08:43 ص
البوابة نيوز
أيمن بدر ومصطفي عبده
طباعة

فتحت لجان انتخابات مجلس النواب، أبوابها أمام المواطنين في مختلف مراكز ومدن محافظة البحيرة، في اليوم الثاني من جولة الإعادة بالانتخابات البرلمانية، التي تشمل 14 محافظة على مستوى الجمهورية بالمرحلة الأولي.

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، انه لم يتم تسجيل أى شكوى أو خروقات تؤثر على سير الاقتراع ولم توجد أي معوقات أو مشكلات بالعمليه الانتخابية خلال اليوم الأول، لافتًا إلى التواجد والإقبال المتزايد من المواطنين للإدلاء باصواتهم بكافه الدوائر الانتخابية خاصة خلال الساعات الأخيرة من اليوم الأول بانتخابات مجلس النواب 2020 في جولة الإعادة وغلق صناديق الاقتراع بكافة مدن ومراكز ومدن المحافظة في موعدها المحدد في تمام الساعة التاسعة مساء.

وأشاد المحافظ، بالتنسيق الكامل مع مديرية الامن والقوات المسلحه لتأمين كافة المقرات واللجان الانتخابية بدائرة المحافظة، مؤكدًا على استمرار رفع درجه الاستعداد بجميع غرف العمليات الفرعية والغرفة المركزية  والتواصل من خلال الفيديوكونفرانس مع جميع اللجان الانتخابية بكافة مدن ومراكز المحافظة.

أكد محافظ البحيرة، أنه قد تم اتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية بمقرات اللجان الانتخابية، حيث تم تعقيم جميع اللجان اليوم تحت إشراف مديرية الصحة وعناصر مختصة من إدارة البيئة بالمحافظة مع التزام جميع المواظفين والناخبين المتواجدين باللجان بإرتداء الكمامات، كما تم توفير اتوبيسات ووسائل النقل اللازمة وكافة الإجراءات المطلوبة لنقل المواطنين لأماكن الانتخاب بكل سهول ويسر مع توفير مظلات وأماكن انتظار للعمل على راحه الناخبين مع رفع درجة الاستعداد بكافة المقرات واللجان الانتخابية  وتركيب مظلات وتوفير مقاعد لكبار السن والناخبين وتنظيم اماكن الدخول والخروج للحفاظ على التباعد الاجتماعي مع تكثيف أعمال التعقيم بها ومراجعة صلاحية كافة وسائل ومعدات الحماية المدنية ودورات المياه مع تكثيف أعمال النظافة العامة والتعقيم والتطهير خارج وداخل اللجان وإنارة المداخل والطرق المؤدية إليها.

ووجه المحافظ، بتكثيف أعمال النظافة والتعقيم بجميع اللجان والمقرات والطرق المؤدية إليها قبل فتح اللجان غدًا مع استمرار الجولات الميدانية والمرور على جميع اللجان لمتابعة انتظام سير الانتخابات والوقوف على مسافة واحدة من جميع المرشحين، مؤكدًا ان وعى الشعب البحراوي ظهر جليا خلال مشاركته الإيجابية خلال اول أيام الانتخابات الامر الذى ينم عن الوعى وحب الوطن والانتماء والحس الوطنى والقومى لديهم.

من الجدير بالذكر أن محافظة البحيرة تضم 653 مركز انتخابى يضم 1296 لجنة فرعية بعدد 9 دوائر انتخابية جاهزة لاستقبال 4 مليون و12 ألف و338 ناخب.

وتجرى جولة إعادة انتخابات مجلس النواب لمحافظات المرحلة الأولى، يومي الاثنين والثلاثاء 23 و24 نوفمبر في 14 محافظة، هي الجيزة والمنيا وأسيوط وسوهاج وبني سويف وقنا والفيوم والأقصر وأسوان والوادي الجديد والبحر الأحمر والإسكندرية ومطروح والبحيرة، فيما خرجت محافظة البحر الأحمر من الإعادة بعد فوز المرشحين بجميع المقاعد المخصصة لها وحسمها من الجولة الأولى.

وبدأت جولة الإعادة للمصريين في الخارج، يوم السبت 21 نوفمبر، وتجرى على مدى 3 أيام، وفق الجدول المحدد من الهيئة الوطنية للانتخابات، وتعلن النتيجة النهائية في محافظات المرحلة الأولى رسميًا يوم 30 نوفمبر 2020.

وتبدأ جولة الإعادة لمحافظات المرحلة الثانية البالغ عددها 13 محافظة بالنسبة للمصريين في الخارج أيام السبت والأحد والاثنين 5 و6 و7 ديسمبر 2020، وتجرى في الداخل يومي الاثنين والثلاثاء 7 و8 ديسمبر 2020، في 13 محافظة هي القاهرة ودمياط والغربية والشرقية والدقهلية والقليوبية والمنوفية وكفر الشيخ والإسماعيلية والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء وبورسعيد، وتعلن الهيئة النتيجة رسميًا يوم 14 ديسمبر 2020.

ويشكل مجلس النواب من 568 عضوا، ينتخبون بالاقتراع العام السري المباشر بواقع 284 مقعدا بالنظام الفردي، و284 مقعدا بالقوائم المغلقة المطلقة، ويحق لرئيس الجمهورية تعيين نسبة لا تزيد عن 5% من الأعضاء
"
هل تتراجع نسب الطلاق بتعديلات قانون الاحوال الشخصية ؟

هل تتراجع نسب الطلاق بتعديلات قانون الاحوال الشخصية ؟