رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

إثيوبيا: رئيس منظمة الصحة العالمية يساعد "التيجراي" في الحصول على أسلحة

الخميس 19/نوفمبر/2020 - 11:23 ص
رئيس منظمة الصحة
رئيس منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس
ناصر ذوالفقار
طباعة
اتهم برهانو جولا قائد الجيش الإثيوبي اليوم الخميس، رئيس منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس، بدعم جيش تحرير التيجراي، ومساعدتها في الحصول على أسلحة.
وقال قائد الجيش الإثيوبي، في مؤتمر صحفي "لقد عمل في الدول المجاورة لإدانة الحرب، وعمل معهم للحصول على أسلحة. وفقا لما أورته وكالة الأنباء الفرنسية.
وقال برهانو جولا إن رئيس منظمة الصحة العالمية "لم يدخر جهدا" لمساعدة الجبهة الشعبية لتحرير تيجراي، وهو الحزب الذي يقول رئيس الوزراء أبي أحمد إنه يستهدفه في هجوم عسكري في المنطقة.
وأكد "جولا" أن تيدروس أدهانوم، الذي شغل منصب وزير الصحة في الحكومة الإثيوبية السابقة: "هذا الرجل هو نفسه جزء من هذا الفريق"، مضيفا "ماذا تتوقع منه؟ لا نتوقع أنه سينحاز إلى الشعب الإثيوبي".
وتسببت الحرب في إقليم تيجراي، في نزوح أكثر من 30 ألف إثيوبي إلى السودان، هربا من القتل والدمار الذي حل بالإقليم، بعد شروع الجيش الإثيوبي في شن عمليات عسكرية ضد سلطات "التيجراي" بدءا من الرابع من نوفمبر الجاري، بقرار من رئيس الوزراء آبي أحمد الحاصل قبل عام على جائزة نوبل للسلام.
ووجهت عدد من المنظمات الإغاثية الدولية، نداءات متكررة لطرفي النزاع بالعودة إلى الهدوء لتأمين وصول المساعدات إلى المدنيين في الإقليم الواقع في شمال إثيوبيا، والقريب من الحدود السودانية الإريترية.
وتدافع الرجال والنساء والأطفال، إلى ولاية القضارف السودانية، المحاذية لإقليم تيجراي، وأكدت وسائل إعلام إثيوبية أن الوضع يزداد سوءا مع استمرار القتال، وقلة المساعدات المقدمة للاجئين، في الوقت الذي حذرت فيه عدد من الهيئات الإغاثية الدولية من صعوبة الوضع.
ونزح كثير من الإثيوبيين، من إقليم تيجراي بعدة طرق، فقد سار البعض لساعات وساعات، فيما سبح البعض الآخر في النهر، حاملين ما استطاعوا من منازلهم التي تركوها خاوية على عروشها.
"
برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟

برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟