رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

ليلى علوي ناعية محمود ياسين: هرم من أهرام الفن

الأربعاء 14/أكتوبر/2020 - 10:37 ص
البوابة نيوز
ريهام وجدى
طباعة
نعت الفنانة ليلى علوي، الفنان الكبير محمود ياسين الذي رحل عن عالمنا اليوم الأربعاء، بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز الـ٧٩ عاما.
‏وقالت "ليلى" عبر حسابها على موقع التغريدات "تويتر": "وداعا فتى الشاشة الأول وهرم من أهرام الفن والثقافة في مصر والوطن العربي، مع السلامة محمود ياسين صاحب سنوات النجاح والخبرة والأعمال الخالدة، إلى رحمة الله عزائي لأسرته وأحبابه الفنانة شهيرة وعمرو ورانيا محمود ياسين ومحبي فتى الشاشة جميعًا من المحيط إلى الخليج".
وتسبب مرض الفنان الراحل محمود ياسين، في منعه من العمل والظهور على الشاشة منذ 8 سنوات.
وقدم الفنان الراحل محمود ياسين أعمالًا كبيرة من أبرزها، فيلم فيلم «الرصاصة لاتزال في جيبي»، والذي يروي قصصا من حرب أكتوبر، وفيلم «شيء من الخوف»، الذي يعد أحد علامات السينما المصرية، بالإضافة إلى فيلم «أفواه وأرانب»، و«الخيط الرفيع»، كما قدم العديد من الأعمال الدرامية التى تأثر بها الجمهور ولعل من أبرزها مسلسل «العصيان» وغيرها الكثير من الأعمال خلال رحلته الفنية.
كانت آخر أعماله في فيلم «جدو حبيبي»، في 2012، وكان من المقرر أن يشارك في مسلسل «صاحبة السعادة» مع عادل إمام في 2014، ولكن لم يستطع استكمال العمل بسبب بداية معاناته مع المرض و الزهايمر ، والذي جعله يبتعد عن الأضواء منذ ذلك الوقت.
"
برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟

برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟