رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

وزير الشباب والرياضة يفتتح أولمبياد الطفل المصري

الإثنين 12/أكتوبر/2020 - 09:42 م
البوابة نيوز
أحمد محمدي
طباعة
افتتح وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، نائبًا عن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم الاثنين، أوليمبياد الطفل المصري، بالمركز الأولمبي بالمعادي الذي تنظمه الوزارة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وسط منافسة كبيرة بين الطلائع في كافة محافظات الجمهورية على مدى الفترة الماضية، محييا الحفل والفنان هشام عباس.
وشهد الافتتاح عروض فنية ورياضية وطابور عرض للفرق المشاركة بمشاركة طلائع مراكز شباب سموحة والشلالات وكفر طهرمس وميت عقبة والجيزة والمشابك وحركة عاصم بورفؤاد والانفوشي، بجانب فقرة فنية للفنان هشام عباس يقدم خلالها أغاني فرحة ومصر بتسلم عليكوا والطريق الصح، بالإضافة لرفع العلم الأولمبي وقسم اللاعب والمدرب وإيقاد الشعلة وأغنية خاصة بالبطولة.
نقل الدكتور أشرف صبحي تحيات وتقدير رئيس مجلس الوزراء للحضور والمتنافسين، مؤكدًا أن أنشطة وخطط الوزارة تتسق مع رؤية القيادة السياسية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بهدف التلاقي وسمو الرياضة للقيم الفاضلة والولاء والانتماء للوطن والتصدي لأي شخص ينقل ثورة غير جيدة عن مصر من خلال شباب وطلائع مصر، بالإضافة لكون أولمبياد الطفل المصري محاكاة لدورة الألعاب الأولمبية.
وأشار وزير الشباب إلى مشاركة 68 ألف طليع وطليعة من مختلف المحافظات والتي وصلت إلى 980 متنافس في عدد من الأنشطة والرياضات.
وكان وزير الشباب والرياضة قد أطلق شعلة أولمبياد الطفل في أغسطس الماضي من المركز الأولمبي بالمعادي وتبعها إيقاد الشعلة في مختلف المحافظات، بمشاركة الإدارة المركزية للطلائع والمركزية للتنمية الرياضية والمركزية للبرامج الثقافية والتطوعية ومديريات الشباب والرياضة بالمحافظات، والذي يشارك في موسمه الثاني 67 ألف طليع وطليعة.
ووجهت الدكتورة عدة الدري رئيس الإدارة المركزية للطلائع الشكر لجميع شركاء النجاح من ماشىكين ومديريات الشباب والرياضة بالمحافظات والعاملين بالوزارة.
وجاءت الألعاب الفائزة والمتأهلة على مستوى قطاعات المنوفية، دمياط، الإسماعيلية، سوهاج، الإسكندرية، الأقصر، القليوبية، الجيزة، وتضم الألعاب الكاراتيه والتايكوندو وكرة الطائرة وكرة السلة وتنس الطاولة، وألعاب القوي، ودفع الجلة، وكرة القدم، وكرة اليد وغيرها من الألعاب.
حضر الافتتاح مساعدي ومعاوني الوزير ورؤساء الإدارات المركزية بالوزارة ولفيف من قيادات الوزارة ومديريات الشباب والرياضة بالمحافظات، ولاعبة الكاراتيه جيانا فاروق التي استطاعت التأهل لأولمبياد طوكيو كأول لاعبة مصرية وعربية وأفريقيا، واللاعبة سمر حمدي.
"
برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟

برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟