رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

معلومات عن نجم بولييود رانبير كابور في عيد ميلاده الـ38

الإثنين 28/سبتمبر/2020 - 10:25 ص
رانبير كابور
رانبير كابور
مروة المتولي
طباعة
رانبير كابور، واحد من أشهر الممثلين في بوليوود، وهو ممثل ومنتج هندي ولد في مثل هذا اليوم 28 سبتمبر عام 1982، سلطت عليه الأضواء منذ صغره لكونه ينحدر من عائلة فنية، عمل في بداية مشواره كمساعد مخرج، وقد بدأ مشواره الفني في عام 2007 وعلى الرغم من أن أعماله في تلك الفترة لم تلق النجاح المتوقع، إلا أنه أكمل مسيرته بأعمال لاقت نجاح كبير.
حظي بانتباه المخرجين والمنتجين بشكلٍ خاص بعد النجاح الكبير الذي حققه فيلم Wake Up Sid، ينتمي رانبير لعائلة كابور الفنية الشهيرة، والده الممثل والمخرج والمنتج ريشي كابور، ووالدته الممثلة نيتو كابور، وجده بريتفيراج كابور كان ممثلًا ومنتجًا، وتعد كل من كارينا وكاريزما كابور من أقاربه.
أكمل دراسة التمثيل وصناعة الأفلام في نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية في School of Visual Arts ومؤسسة Lee Strasberg Theatre and Film Institute، وبعد إنهاء دراسته عاد إلى الهند، وعمل مع المخرج سانجاي بهانسالي كمساعد مخرج في فيلم "Black" عام 2005 لينطلق بعد ذلك إلى حياته المهنية في التمثيل.
حصل رانبير كابور على أول دورٍ له في بطولة الفيلم الرومنسي "Saawariya" أو "My Love" بالإنجليزية الذي كان مقتبسًا عن رواية للكاتب دوستوفيسكي، إلا أنه لم يلق النجاح المتوقع، وفي العام التالي شارك في بطولة الفيلم الرومنسي الكوميدي "Bachna Ae Haseeno" إلى جانب ديبيكا بادوكان بيبشا باسو وإخراج سيدهارث أناند والذي لاقى نجاحًا كبيرًا.
عام 2009 شارك في 4 أفلام أولها فيلم "Luck by Chance" الذي حل فيه كضيف شرف، كما شارك في بطولة الفيلم الكوميدي الرومنسي "Wake Up Sid" الذي يعتبر النجاح الأبرز لرانبير، وشارك إلى جانب كاترينا كيف في بطولة الفيلم الرومنسي الكوميدي "Ajab Prem Ki Ghazab Kahani" والذي حقق أرباحًا تجاوزت 14 مليون دولار، واختتم العام بمشاركته في فيلم الدراما "Rocket Singh: Salesman of the Year" إلى جانب جوهر خان وبريم تشوبرا.
عام 2010 شارك في بطولة الفيلم السياسي "Raanjeeti" بالإنجليزية "Politics" وإلى جانب كاترينا كيف وأرجون رامبلا والعديد غيرهم والذي حقق نجاحًا كبيرًا، وشارك في الدراما الرومنسي "Anjaana Anjaaani" إلى جانب بريانكا تشوبرا والمخرج سيدهارث أناند.
وفي عام 2011 شارك في بطولة فيلم الدراما الموسيقي "Rockstar" والذي يعتبر من أكثر الأفلام نجاحًا لرانبير بتحقيقه أكثر من 15 مليون دولار كأرباح عالمية، وكان عام 2012 نجاحًا كبيرًا لرانبير لأدائه دور البطولة في فيلم "Barfi!"، والذي أدى فيه دور بارفي الأخرس إلى جانب بريانكا تشوبرا وقد تجاوزت أرباح الفيلم 25 مليون دولار أمريكي.

واختصر رانبير عام 2016 بأدائه دور المغني راي في الفيلم الموسيقي الرومنسي "Ae Dil Hai Mushkil" إلى جانب كل من أنوشكا شارما وأشواريا راي مع ظهور مميز لشاه روخ خان، وقد حقق الفيلم أرباحًا تجاوزت 31 مليون دولار.
وظل في تقديم أعماله في سنوات متتالية وحققت نجاحات كبيرة وأرباح تسبق أعماله الماضية، حتى ترشح رانبير لأكثر من 110 جوائز وحاز على أكثر من 57 جائزة منها ومن أهم هذه الجوائز 6 جوائز مقدمة من Filmfare Awards، و7 جوائز مقدمة من Zee Cine Awards، وجائزتين مقدمتين من People’s Choice Awards، و10 جوائز مقدمة من Stardust Awards.
حظي رانبير كابور بعددٍ من العلاقات الغرامية مع زميلاته من الوسط الفني ففي عام 2008 بدأ بمواعدة ديبيكا بادوكان، ثم أعلن الثنائي عن خطوبتهما إلا أنهما انفصلا بعد عام، ثم ظهرت شائعات عن علاقة تجمعه بكاترينا كييف بعد رؤيتهم سويًا عدة مرات، وفي عام 2019 أعلن عن ارتباطه بالممثلة أليا بهات.
كان من ضمن قائمة Forbes لأكثر 100 شخصية مشهورة في الهند عام 2013 حيث كان من بين ال20 الأوائل، وحصل على لقب أكثر رجال الهند إثارًة حسب تصريحات مجلة People.
"
هل نجحت دراما رمضان في تقديم محتوى جاذب للمشاهدين؟

هل نجحت دراما رمضان في تقديم محتوى جاذب للمشاهدين؟