رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

السماح لذوي الاحتياجات الخاصة باستيراد سيارة مستثناة من شرط العمر

السبت 19/سبتمبر/2020 - 02:00 م
البوابة نيوز
عاطف السيد
طباعة
في استجابة سريعة لشكاوى عدد كبير من الأشخاص ذوي الإعاقة، نجحت هبة هجرس عضوة مجلس النواب، الأمين العام للمجلس القومي للإعاقة سابقا، ومقررة لجنة المرأة ذات الإعاقة بالمجلس، في استثناء شرط العمر، لسيارات الأشخاص ذوي الإعاقة، التي يقودها غيرهم.

تلقت هجرس، عدد كبير من الشكاوى والاستغاثات من ذوي الإعاقة، 
بشأن حصر وزارات المالية والتجارة والصناعة، إعفاء الجمارك وضريبة القيمة المضافة، لسيارات الأشخاص ذوي الإعاقة التي يقودها غيرهم على السيارات حديثة التصنيع، وعلى الفور تواصلت مع الوزراء المعنيين.

ووجهت هجرس الشكر للدكتور محمد معيط وزير المالية والدكتورة نيفين جامع وزيرة الصناعة والتجارة على سرعة الاستجابة لمطلبها العادل باستثناء شرط العمر لسيارات ذوي الإعاقة التي يقودها غيرهم، وثمنت تحرك الأشخاص ذوي الإعاقة المتضررين نحو نوابهم في البرلمان لحل مشكلتهم، مؤكدة أنها كونها صوت ذوي الإعاقة داخل البرلمان تحركت بشكل فوري لحل المشكلة وكانت الاستجابة السريعة من الوزراء المعنيين.

يذكر أن حصول الأشخاص ذوي الإعاقة ممن لا يستطيعون القيادة _(ذوي الإعاقات البصرية على سبيل المثال)، على سيارات معفاة من الجمارك وضريبة القيمة المضافة يقودها غيرهم هي إحدى مكاسب قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة الذي تقدمت به هبة هجرس لمجلس النواب وسعت جاهدة لإقراره حتى تم إصداره برقم ١٠ لسنة ٢٠١٨.
"
مع زيادة عدد الإصابة بفيروس كورونا عالميا.. هل توافق على عودة الإجراءات الاحترازية؟

مع زيادة عدد الإصابة بفيروس كورونا عالميا.. هل توافق على عودة الإجراءات الاحترازية؟