رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

المقاصة يسقط أمام الزمالك بهدف في الدوري

السبت 15/أغسطس/2020 - 10:24 م
البوابة نيوز
تصوير : احمد حجازي
طباعة
فاز الفريق الأول لكرة القدم بالزمالك، على حساب فريق مصر المقاصة بهدف دون رد باللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم السبت باستاد القاهرة ضمن منافسات الجولة 19 بالدوري الممتاز.
وبدأت المباراة سريعة من جانب الزمالك وضغط مبكر ووصلت الكرة عرضية من زيزو لبن شرقي لكن الحكم يحتسب اللعبة تسلل على الزمالك في الدقيقة الأولى من عمر المباراة.
وبدأ الزمالك تغيير مبكر بنزول محمد أوناجم بدلا من محمد حسن في الدقيقة 11 من عمر المباراة بسبب الإصابة.
واستمرت محاولات الزمالك ومرر ساسي كرة بينية لمصطفى محمد داخل منطقة الجزاء وسددها الأخير ولكن تصدى لها الحارس محمود حمدي بصعوبة وأخرجها لركنية لكنها مرت بدون خطورة في الدقيقة 12 من عمر المباراة.
وحاول المقاصة مبادلة الزمالك السيطرة على مجريات اللعب في وسط الملعب لكن بدون خطورة ورد الزمالك بهجمة بعد تمريرات كثيرة وسط الملعب وتنتهى بكرة عرضية من اوناجم ناحية اليمين كاد ان يقابلها محمود علاء ولكن تخرج ضربة مرمى في الدقيقة 22 من عمر المباراة.
وتهدأ المباراة قليلا بتمريرات وسط الملعب ومحاولات لفتح جبهة عن طريق أوناجم في الجانب الأيمن ومر بكرة من دفاع المقاصة وحولها عرضية لكنها مرت بعيدا عن الجميع في الدقيقة 41 من عمر المباراة.
ومع بداية الشوط الثاني ساد الهدوء أجواء المباراة وهجمة بعد عرضية من اوناجم ويقابلها مصطفى محمد بلمسة داخل منطقة الجزاء وسط مراقبة من دفاع المقاصة وتخرج ضربة مرمى في الدقيقة 47 من عمر المباراة.
ويواصل الزمالك محاولاته وانطلاقة رائعة من مصطفى محمد الذي يراوغ ببراعة ويدخل منطقة الجزاء ويسدد كرة تمر قريبة بجوار القائم الأيسر في الدقيقة 60 من عمر المباراة.
وتستمر محاولات الزمالك الهجومية رغم تمركز المقاصة في الجانب الدفاعي ويحصل الفريق على ضربة حرة وعرضية من زيزو خارج منطقة الجزاء وحكم المباراة يحتسب تسلل على مصطفى محمد.
ويمرر أشرف بن شرقي عرضية متقنة من ضربة حرة للزمالك خارج منطقة الجزاء وابعاد من حارس المقاصة بصعوبة في الدقيقة 77 من عمر المباراة.
وفي الدقيقة 82 دفع كارتيرون بحسام أشرف وكاسونجو بدلا من أشرف بن شرقي وزيزو لزيادة الفاعلية الهجومية للفريق في المباراة.
ويحاول الزمالك مجددا بتسديدة قوية من مصطفى محمد من مسافة بعيدة وتمر أعلى مرمى المقاصة بعدها عرضية من اوناجم ناحية اليمين ويقابلها مصطفى محمد براسية وانقاذ من محمود حمدي حارس المقاصة.
ويدفع كارتيرون بأسامة فيصل بدلا من فرجاني ساسي في الدقيقة 89 على أمل تكثيف الهجوم في اللحظات الأخيرة من عمر المباراة.
وأسفرت محاولات الزمالك الهجومية عن حصد الثلاث نقاط وهدف الفوز في الوقت القاتل حيث مر أوناجم من الجانب الأيمن ومررها عرضية يحاول عليها أسامة فيصل بين دربكة في دفاعات المقاصة لتصل لحسام أشرف الذي يسددها مباشرة في الشباك معلنا فوز الزمالك بالوقت بدل الضائع.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟