رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

مهرجان تريبيكا السينمائي يكشف موعد نسخته الجديدة

الأحد 09/أغسطس/2020 - 09:31 ص
البوابة نيوز
هيثم مفيد
طباعة
أعلن مهرجان تريبيكا السينمائي، أنه سيعود في العام المقبل خلال الفترة من 9 إلى 20 يونيو في مدينة نيويورك، بعد أن أُجبر على حذف نسخة هذا العام بسبب جائحة فيروس كورونا.
ووفق موقع "فارايتي"، سيتم فتح باب التقديم في 8 سبتمبر المقبل لجميع الفئات: الأفلام الروائية والقصيرة، ورواية القصص على شكل حلقات، والترفيه الغامر ذي العلامات التجارية، وقسم مضاف حديثًا مخصص للعروض الأولى عبر الإنترنت. تم تمديد فترة التقديم بثلاثة أسابيع؛ كما تم تأجيل الموعد النهائي المتأخر إلى يناير، ويجري تعديل قواعد الأهلية لتشمل الأفلام التي تم عرضها مسبقًا في المهرجانات عبر الإنترنت.
وكشف منظمو المهرجان أنهم سيخصصون مساحة في مهرجان 2021 للأفلام التي لم يكن من الممكن أن تقام عروضها الأولى في عام 2020. تمت دعوة جميع صانعي الأفلام المختارين من تريبيكا للعام الحالي لعرض أفلامهم والاحتفال بالعرض الأول المؤجل.
وكانت المسابقة الرسمية للمهرجان تضم 12 من صانعي السينما يمثلون 33 دولة. ومن المقرر أن يفتتح فيلم "Jimmy Carter Rock & Roll President" الفعاليات في 15 أبريل. وتضمنت المجموعة أيضًا العرض الأمريكي الأول لفيلم "Bad Education" للنجم هيو جاكمان، وعرض فيلم "Shirley" للممثلة إليزابيث موس.
كما ضمت المسابقة الرسمية 10 أفلام أمريكية و10 أعمال دولية و12 فيلم ضمن مسابقة الأفلام الوثائقية. وتضمنت 64 فيلمًا قصيرًا من 20 دولة. وكان من المتوقع حضور نحو 150 ألف شخص هذا العام.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟