رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

"دينية البرلمان": رفع تقارير مدى التزام المصلين بإجراءات كورونا عقب إجازة عيد الأضحى

السبت 01/أغسطس/2020 - 01:14 م
النائب شكر الجندي،
النائب شكر الجندي، وكيل لجنة الشئون الدينية
سارة ممدوح
طباعة
قال النائب شكر الجندي، وكيل لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، انه سيتم رفع التقارير التي تثبت مدى التزام المصلين في صلاة الجماعة بالإجراءات الاحترازية من عدمه، إلى لجنة إدارة أزمة فيروس كورونا، بعد عيد الأضحى المبارك، وذلك حتى يكون هناك دراسة وافية لقرار رفع تعليق صلاة الجمعة.
وأوضح الجندي، في تصريح خاص لـ " البوابة نيوز،" أنه بعد تراجع أعداد الإصابة والوفيات أصبح الأمر أفضل والتوقيت مناسبا لرفع تعليق صلاة الجمعة، مشيرا إلى أن الإجراءات الأحترازية التي سيتم وضعها عقب عودة صلاة الجمعة في المساجد، لا تختلف كثيرًا عن تلك الإجراءات التي تم وضعها أثناء عودة صلاة الجماعة في المساجد، والتي أهمها ارتداء الكمامة والحفاظ على التباعد الأجتماعي بين المصليين، وعدم استخدام دورات المياه الخاصة بالمسجد حتى لا تكن وسيلة لنقل العدوى بين المصلين.
وتابع: "أن تلك الإجراءات أكدت أهميتها خلال الفترة الماضية، والتي كانت سببًا في الحفاظ على المصلين، وتقليل نسبة انتقال العدوى".
وأكد أن لا يوجد أحد مفوض من وزارة الأوقاف بالحديث فى هذا الشأن، حيث إن تدارس الأمر مع قيادات الوزارة هو لسماع رأيهم والتعرف على تصوراتهم لبلورة الرؤية النهائية لعرضها على لجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟