رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأوقاف: غرفة عمليات لمتابعة العمل خلال أيام عيد الأضحى المبارك

الخميس 30/يوليه/2020 - 07:18 م
البوابة نيوز
محمد الغريب
طباعة
اجتمعت اليوم الخميس، غرفة عمليات وزارة الأوقاف، وذلك لمتابعة سير العمل الدعوي وخطبة عيد الأضحى المبارك، وخطبة الجمعة، ومتابعة مشروع صكوك الأضاحي، وذبح الأضاحي في الوقت الشرعي للذبح، وجمع جلود الأضاحي، ومتابعة تنفيذ التعليمات بشأن التزام الحياد في الانتخابات القادمة لمجلس الشيوخ.

وخلال الاجتماع ناقشت غرفة عمليات الوزارة متابعة خطبة عيد الضحى المبارك من مسجد السيدة نفيسة (رضي الله عنها وأرضاها) بنفس الضوابط الاحترازية والتأكيد على غلق جميع المساجد في هذا التوقيت واقتصار الأمر على إذاعة تكبيرات العيد عبر إذاعة القرآن الكريم.

كما ناقشت متابعة أداء خطبة الجمعة والتي ستؤدى بمسجد التلفزيون، مع التأكيد على رفع أذان النوازل ظهر الجمعة وصلاتها ظهرًا بالمنازل أو الرحال، وبذات الضوابط والإجراءات التي تمت في إقامة الجمعة خلال الأسابيع الماضية، مع صلاة الجمعة ظهرًا بالمنازل، والالتزام بتعليمات الوزارة وعدم فتح المساجد ظهر الجمعة.

وقد أكدت غرفة العمليات أن الأوقاف برجالها القائمين على مشروع صكوك الأضاحي في استعداد كامل للإنابة عن كل من يرغب في أداء سنة الأضحية، سواء من خلال الدخول على خدمة فوري: (تبرعات – وزارة الأوقاف – صك الأضحية) أو الدفع مباشر في أحد فروعها، علمًا بأن قيمة الصك فقط ١٨٠٠ جنيه.

كما يمكن الاتصال أو إرسال رسالة عبر الواتس على الأرقام التالية: (01008806466 – 01120857330 – 01202527258) يصلك مندوبنا فورًا حيث كنت في البيت أو المحل أو العمل في أي مكان على أرض مصر، أو تواصل مع أقرب مديرية أو إدارة أوقاف في محيط إقامتك، كل ذلك ابتغاء مرضاة الله (عز وجل)، وخدمة لأهالينا من الأسر الأولى بالرعاية.

وقد أكدت اللجنة على جميع العاملين بالأوقاف التزام الحياد التام تجاه جميع المرشحين لانتخابات مجلس الشيوخ، وعدم السماح باستغلال المساجد أو ملحقاتها أو أي جهة تابعة للأوقاف للدعاية الانتخابية أو تعليق لافتات أو بوسترات أو خلافه، وعدم الانحياز دعائيا لأي مرشح على حساب آخر، مع التأكيد على المشاركة الإيجابية في كل استحقاق وطني.

وتؤكد غرفة عمليات الوزارة أنها في انعقاد دائم على مدى أيام العيد وعلى تواصل مستمر بالمديريات الإقليمية، وتنبه على جميع قيادات المديريات برفع تقرير يومي لغرفة العمليات بالوزارة.
جاءت غرفة العمليات برئاسة الشيخ جابر طايع يوسف رئيس القطاع الديني، وعضوية كل من: الدكتور نوح العيسوي وكيل الوزارة لشئون المساجد والقرآن الكريم، والدكتور أيمن أبو عمر وكيل الوزارة لشئون الدعوة، والدكتور محمد الشحات أبو ستيت مدير عام متابعة التكليفات، وعبد الحميد عمر مدير عام مكتب الوزير، ورفيق إبراهيم القاضي مدير عام المكتب الفني.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟