رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

88 % نسبة رضا المجتمع الإماراتي عن إجراءات مواجهة كورونا

الأحد 26/يوليه/2020 - 06:02 م
البوابة نيوز
رامي الحضري
طباعة
أكد الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي أنه وبتضافر جهود كافة الجهات المعنية ووعي المجتمعي في الإمارات تحققت نسبة رضا اجمالية بلغت 88%، خلال التعامل مع فيروس كورونا "كوفيد – 19".
وقال بيان لحكومة دبي اليوم الأحد: عقد ولي عهد دبي لقاءا بفريق عمل برنامج دبي للتميز الحكومي في مقر الأمانة العامة للمجلس التنفيذي، وأطلع على نتائج استطلاع رأي استثنائي أجراه برنامج دبي للتميز الحكومي التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي لمجتمع إمارة دبي حول الإجراءات التي اتخذها الجهات الحكومية استجابة لإدارة أزمة جائحة كورونا.
وأكد الشيخ حمدان بن محمد بن راشد، أن جائحة كوفيد 19 شكلت تحدٍ حقيقي للعالم أجمع، مشيراً إلى أن دبي ودولة الإمارات اتخذت نهجاً استباقياً في التعامل مع هذا التحدي، مكنها من احتواء تداعيات الأزمة، وتفادي التأثير السلبي للأزمة على مختلف القطاعات الاقتصادية والصحية والاجتماعية.
وتبين نتائج استطلاع الرأي أن نسبة المعدل العام عن رضا المجتمع بلغت 88% في حين بلغت عن الإجراءات الوقائية والاحترازية 88%، ونسبة رضا المجتمع عن استدامة الحياة واستمرارية الأعمال 87%، بينما بلغت نسبة الرضا عن التعديلات والإجراءات البديلة 89% وشملت عينة الدراسة فئات متنوعة من مجتمع إمارة دبي من حيث الجنس والعمر وقطاع العمل والمؤهل الدراسي.
"
مع زيادة عدد الإصابة بفيروس كورونا عالميا.. هل توافق على عودة الإجراءات الاحترازية؟

مع زيادة عدد الإصابة بفيروس كورونا عالميا.. هل توافق على عودة الإجراءات الاحترازية؟