رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

عميد معهد القلب السابق يُعطي روشتة لتجنب الإصابة بكورونا

السبت 06/يونيو/2020 - 11:08 م
البوابة نيوز
علاء السعودي
طباعة
أكد الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب السابق، أن هناك مفاتيح لتحسين المناعة وليس زيادة المناعة، مضيفا أن زيادة المناعة قد تكون مرضا، حيث إن المناعة العالية تعتبر مرضا، والمناعة المنخفضة تعتبر مرضًا أيضًا.
وأوضح "شعبان"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "حوار مع مسئول"، مع الإعلامي محمد السرسي، المذاع على قناة "المحور"، اليوم السبت، أن المناعة العالية تعتبر أمراضا مناعية مثل الزيبة الحمراء والريماتويد والصدفية، أو الجسم يُهاجم نفسه وينشأ عنه أمراض لزيادة المناعة وفى نفس الوقت لا تكون المناعة منخفضة؛ مما يعرض الجسم فريسة للفيروسات والميكروبات وخاصة فيروس كورونا المستجد حديث الساعة الآن.
وتابع عميد معهد القلب السابق: "بصفة عامة الراحة مهمة جدًا، وخاصة النفسية والجسدية؛ فضلًا عن وجود أنواع الأرق لدى جميع المواطنين لعدم النوم الكافى والصحي لدى كل شخص مما يعمل على تقليل المناعة بشكل كبير ويُعرض الشخص للإصابة بفيروس كورونا والمخالطين به".
وشدد على الاهتمام بالراحة البدنية لمدة من 7 إلى 8 ساعات للحفاظ على مستوى المناعة في الجسم، والبعد عن الهلع والانزعاج والبُعد عن الأخبار السيئة والتى تؤدى إلى الذعر والهلع النفسي من فيروس كورونا، قائلًا: "من لم يمت بالكورونا مات بغيرها.. تعددت الأسباب والموت واحدًا"، معقبا: "اعقلها وتوكل واتخذ كل شىء بالأسباب، ولا داعى للقلق والانزعاج؛ لأنه قد يؤدى إلى تقليل المناعة في الجسم".
"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟