رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

الوادي الجديد تسجل حالة وفاة وإصابة جديدة بكورونا

الخميس 04/يونيو/2020 - 12:24 ص
محافظ الوادي الجديد،
محافظ الوادي الجديد، اللواء محمد الزملوط
الوادي الجديد - محمد بدر الدين:
طباعة
سجلت محافظة الوادي الجديد، حالة إصابة جديدة بفيروس " كورونا" المستجد، وحالة وفاة جديدة بمركزي الخارجة والداخلة.
أكد اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، في بيان أن إجمالي عدد المصابين إلى 78 حالة منهم 9 وفيات بينما وصل عدد التعافي من المرض إلى 36 حالة.
وأوضح الزملوط، أن حالة الإصابة الجديدة بمركز الخارجة، لأحد الوافدين لها وليس من أبناء المحافظة، بينما سجلت المحافظة حالة وفاة جديدة بمستشفى العزل "أبو تيج" بمحافظة أسيوط، من أبناء قرية الهنداو بمركز الداخلة، مع انتهاء فترة العزل المنزلي لـ 52 مخالطًا لحالات إيجابية بواقع 40 في الخارجة و12 في الداخلة.
وقال الزملوط، إنه يجري اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمحاصرة المرض من خلال فحص المخالطين للحالات وإجراء عزل صحي وسحب عينات من الحالات التي تظهر عليها الأعراض، بالإضافة إلى عزل الحالات المخالطة للحالات المصابة في المنازل لمدة 14 يومًا، لضمان السيطرة ومحاصرة المرض وعدم انتشاره جانب الرش الوقائي المستمر لمنازل المصابين والمخالطين والشوارع الرئيسية والميادين.
وأضاف الزملوط، أنه جرى التنسيق بين مدير أمن المحافظة وعمد ومشايخ القرى ورؤساء الاحياء والمدن لتشديد إجراءات العزل المنزلي لمخالطي مصابي فيروس كورونا وإلزامهم بالبقاء بالمنازل واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.
وأشار المحافظ، إلى تحرير محاضر لمن لم يلتزموا بالبقاء في منازلهم طوال الفترة الخاصة بالحجر الصحي وسيتم تخصيص عزل إجباري لهم داخل المستشفيات، لافتًا إلى توفير كافة الاحتياجات الخاصة بالأسر المخالطة وتدبير كافة متطلباتهم لمنعهم من الخروج من المنازل كما جرى صرف إعانات مالية ومادية لأسر الحالات المصابة.
وكانت سجلت محافظة الوادي الجديد، أمس الثلاثاء، ظهور 4 حالات إصابة جديدة بفيروس " كورونا" المستجد، وحالة تعاف واحدة من المرض بمركزي الخارجة والداخلة.
"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟