رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

سعيد: إزالة عشش عزبة النخل بداية تطوير العشوائيات بالقاهرة

 الدكتور جلال مصطفى
الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أطلق الدكتور جلال مصطفى سعيد، محافظ القاهرة، إشارة البدء في إزالة المنطقة العشوائية الواقعة بمنطقة عزبة النخل بالمطرية مع نقل كافة سكانها المستحقين إلى وحدات سكنية جديدة بمنطقة المؤسسة العقابية بالمرج.
وأكد المحافظ حرص المحافظة على نقل السكان إلى أقرب منطقة، بحيث لا تبعد عن المنطقة العشوائية أكثر من 7 كيلومتر هي طول مؤسسة الزكاة مراعاة للبعد الاجتماعي والاقتصادي للمواطنين الذين سيتم نقلهم إلى وحدات سكنية جديدة قامت المحافظة بإنشائها لهم.
وأشار المحافظ إلى أنه تم التنسيق مع أجهزة الأمن وأجهزة أحياء المطرية والمرج لنقل المواطنين بتوفير سيارات لنقلهم إلى مساكنهم الجديدة وهدم العشش والحجرات فور خروجهم منها لعدم استغلالها مرة أخرى، مؤكدًا أن المحافظة سوف تتخذ أشد الإجراءات القانونية ضد الدخلاء غير المستحقين لمحاولتهم الحصول على وحدة سكنية بغير حق، مؤكداً أن أجهزة المحافظة قامت سلفا بحصر كافة المستحقين على أرض الواقع.
وأضاف المحافظ أن إزالة هذه المنطقة يأتي في إطار خطط المحافظة لإزالة وتطوير العشوائيات مع تمكين المحافظة من استكمال محور مؤسسة الزكاة الواصل ما بين الطريق الدائري وصولا إلى مسطرد في إطار خلق محاور عرضية جديدة تساهم في تحقيق السيولة المرورية، مشيرًا إلى أن هذا المحور سوف يساهم في تخفيف الضغط المروري عن المنطقة الشرقية بالكامل.