رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

الإمارات وألمانيا تبحثان سبل تعزيز شراكتهما الإستراتيجية

السبت 30/مايو/2020 - 08:13 م
البوابة نيوز
رضوي السيسي
طباعة
بحثت دولة الإمارات وجمهورية ألمانيا الاتحادية خلال زيارة عمل افتراضية إلى برلين، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، وذلك في عدد من الاجتماعات المتتالية التي تم ترتيبها عن بعد بتقنية الاتصال المرئي.
والتقى وزير دولة والمبعوث الخاص لدولة الإمارات إلى جمهورية ألمانيا الاتحادية الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، بعدد من المسؤولين والبرلمانيين الألمان، بمن فيهم وزير دولة للشئون الخارجية نيلز أنين، والمستشار السياسي والأمني للمستشارة الألمانية د. يان هيكر، ونائب رئيس البرلمان الألماني توماس أوبرمان.
وناقش خلال هذه الاجتماعات عددًا من المواضيع ذات الاهتمام المشترك والتي تمحورت حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية في جميع المجالات، بما في ذلك الوضع الحالي للاقتصاد والتجارة العالمية، وأسواق الطاقة، والتكنولوجيا، والذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى عدد من الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
كما جرى خلال الزيارة تبادل وجهات النظر حول أفضل الممارسات للتعامل مع تداعيات جائحة كوفيد-19، حيث استعرض الدكتور سلطان بن أحمد الجابر الجهود المتميزة للنموذج الذي قدمته دولة الإمارات في هذا المجال، وقدم الجانب الألماني أيضًا نبذة عن إجراءاتهم ذات الصلة.
"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟