رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

بالصور.. تعرف على أبرز مميزات المدارس المصرية اليابانية

السبت 23/مايو/2020 - 12:20 ص
البوابة نيوز
هاني البدري
طباعة
افتتح الأربعاء الماضي، باب التقديم للالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي 2020/2021.
"البوابة نيوز"، ترصد أبرز ما يميز المدارس المصرية اليابانية، كالتالي:
أنشطة بناء الشخصية
١- اجتماع الصباح.
٢- التعلم الذاتي الهادئ.
٣- مجلس الفصل من أجل متعة التعلم.
٤-المناقشات التوجيهية من أجل تعديل سلوك سلبي بالفصل.
٥- قيمة النظافة والتنظيف، والجميع يشارك في ذلك.
٦- آداب تناول الطعام، والاتيكيت.
٧- اجتماع نهاية اليوم.
٨- الأنشطة الخاصة والتعلم من خلال اللعب.
٩- الريادة.. القيادة يومية، فقائد اليوم تابع الغد.. وذلك من أجل تأصيل مفهوم الديمقراطية.. حيث إن كل يوم داخل الفصل الواحد قائدين من تلميذ وتلميذة.. وغدا يتم تغييرهم وفقا لقائمة الفصل أو أي آلية أخري لتدوير دور القيادة على الجميع.
القيادات
تم اختيارهم بدقة مدربة تدريب متخصص من قبل مدربين متخصصين مصريين ويابانيين ويمتلك المعلمين مهارات القرن ٢١، وتم اختيارهم بدقة بعد خوضهم المقابلات الشخصية والاختبارات الأكاديمية والتخصصية والنفسية، مع التدريبات المستمرة الهادفة للتنمية المهنية وتوفير فرص المعايشة للتجربة اليابانية في التعليم من خلال السفر لليابان والمعايشة الحقيقية داخل المدارس اليابانية.
أولياء الأمور
توجد ٢٠ ساعة عمل تطوعي شرط لكل ولي أمر حتى يكون على وعي ودراية بفلسفة المدارس المصرية اليابانية وشريك في تطبيقها واستمراريتها في المنزل والشارع.
الفصول
مساحات الفصول واسعة، وهناك مساحات خضراء كبيرة وقاعات كبيرة لممارسة الأنشطة المختلفة ومجهزة بأحدث الأدوات ووسائل التكنولوجيا.
وبحسب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، يستمر التقديم لمدة 15 يومَا، من خلال الرابط التالي https://ejs4students.moe.gov.eg
وأكدت الوزارة، أن التقديم سيكون إلكترونيًا لمرحلة رياض الأطفال KG1، على أن يتم الإعلان عن شروط التقدم من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالمدارس.
يذكر أنه تم افتتاح 41 مدرسة في عدد من المحافظات، والتي تدرس المنهج المصري الجديد 2.0 بالإضافة إلى أنشطة التوكاتسو اليابانية التي تعمل على تنمية شخصية الطفل وتغرس فيه الانتماء والعمل الجماعي.

الكلمات المفتاحية

"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟