رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظ الجيزة: لا إصابات جديدة بفيروس كورونا بقرية المعتمدية

الخميس 09/أبريل/2020 - 11:07 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
بليغ حمدي
طباعة
قال اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، إن قرية المعتمدية لم يكتشف بها حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا، مؤكدا أن وزارة الصحة وجهت منذ 3 أيام بعزل القرية وتكليف الجهات المعنية والأمنية بالقيام بالامر وذلك بعد ظهور إصابات بالفيروس.

وأضاف "راشد"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء دي أم سي"، اليوم الخميس: "هناك متابعة صحية دورية ومكثفة للمخالطين للمصابين بالقرية للتأكد من خلوهم من الإصابة بالفيروس، وهناك بعض الحالات الفردية التى حاولت الخروج من القرية الخاضعة للعزل ولكن تم التعامل الفورى معها وتوعيتهم بضرورة البقاء في الحجر للحفاظ على حياتهم، وتم إزالة عدد من الأسواق الأسبوعية التى كانت موجودة بالقرية، والدفع بجميع المستلزمات الغذائية التى تحتاجها القرية خلال فترة الحجر الصحى.

وكانت محافظة الجيزة، أعلنت فرض حجرا صحيا على قرية المعتمدية، التابعة لمركز كرداسة، اعتبارا من يوم 7 / 4 /2020، بناء على التعليمات الواردة من وزارة الصحة ولمدة أربعة عشر يوما حفاظا عليهم وذويهم، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية التى تتخذها الدولة لمكافحة تفشى فيروس كورونا المستجد، وحرصا على سلامة المواطنين.

واكدت محافظة الجيزة على اتخاذ عددا من الإجراءات، لتسهيل سبل المعيشة لأهالى القرية، وتشمل توصيل الأدوية لأصحاب الأمراض المزمنة، وأيضا ألبان أطفال للمنازل، وتوفير سيارات إسعاف لنقل أى حالات مرضية حرجة إلى المستشفيات، فضلا عن توفير متطوعين من داخل القرية، لتقديم الخدمات لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

وكلف محافظ الجيزة، مديريات "التموين – التضامن – الجمعيات الأهلية"، لتوفير كافة السلع التمونية والخبز والخضروات والفاكهة، وكذا توفير منافذ من سيارات شباب الخريجين، واليوم الواحد بها كافة متطلباتهم.
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟