رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

كهنة "الرعايا الثلاث" في قرية الرامة توضح كيفية الاحتفالات بسبت النور

الخميس 09/أبريل/2020 - 05:41 ص
سبت النور
سبت النور
ميرنا ماجد
طباعة
أصدر كهنة الرعايا الثلاث في قرية الرامة، بيان وضحوا فيه كيفية الإحتفالات في هذه الفترة المقدسة من كل عام، وفي ظلال الظروف الصعبة الراهنة، وتم الاتفاق على الآتي:
فيما يتعلّق بأحد الشعانين والدورة (أو المسيرة) التي كانت مُنُبَغغة في كل سنة فستكون هذه السنة مقتصرة فقط على النحو التالي:
توزع الحارات على الكهنة الثلاثة حيث يقوم كل كاهن بمرافقة سيارة مُجَهَزَة بأغصان الزيتون المباركة والمقدسة بتوزيعها عن بُعد على المحتفلين المتواجدين قرب منازلهم، وهذه الدورة تكون بعد انتهاء قداديس الشعانين في الكنائس الثلاث( القداديس المقتصرة فقط على الكهنة ومساعديهم حسب التعليمات).
أمَا فيما يتعلّق بسبت النور فلن يكون هناك هذه السنة استقبال جماعي للنور المقدس، ومسيرة كما هو مُتَبّعِ أيضًا في كل عام، بل ستحصل كل كنيسة أي الكاهن على النور المقدس من إخوتنا في كنيسة القديس جوارجيوس للروم الأورثوذكس وهكذا يُوزَّعَ النور على الكنائس الثلاث مع الكهنة، كل في كنيسته.
ويتوجّه المؤمنون كل من حارته إلى أقرب كنيسة لمكان سكناه ليحصل على النور المقدس كل ذلك لمراعاة الحفاظ على تعليمات الحكومة ووزارء الصحة.
واختتم البيان على أن في ليلة عيد الفصح أي يوم السبت 18.4.2020 ليلًا، سوف يعمل المجلس والمسؤولين، فيه على زرع الفرح والبهجة في حارات البلدة كافَةٌ بواسطة سيارة متجولة، تطلق التراتيل والترانيم والأغاني الخاصة بالعيد.

"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟