رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

مصر تتحدى كورونا.. التجهيزات لمونديال اليد تسير على قدم وساق

الثلاثاء 31/مارس/2020 - 03:17 ص
البوابة نيوز
أحمد حمزة
طباعة
يواصل مسئولو وزارة الشباب والرياضة العمل على قدم وساق، لإنهاء الأعمال الإنشائية للصالات المغطاة، رغم الظروف الصعبة التى يشهدها العالم بسبب فيروس كورونا، استعدادًا لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة اليد، والتى تقام يناير 2021.
وتستضيف مصر البطولة على أربع صالات وهى الصالة الرئيسية باستاد القاهرة الدولى، وصالة المدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وصالة الاتحاد المصرى لكرة اليد في مقره الجديد بمدينة السادس من أكتوبر، وصالة برج العرب بالإسكندرية التى من المقرر يتم الانتهاء من تسليم الصالات خلال شهر أكتوبر المقبل.
وتسع صالة ستاد القاهرة «١٦٫٢٠٠ متفرج»، وصالة العاصمة الإدارية «٧ آلاف متفرج»، وصالة ٦ أكتوبر «٤٫٥٠٠ متفرج»، وصالة برج العرب «٥ آلاف متفرج».
وكان الاتحاد الدولى لكرة اليد قد قام بزيارة تفقدية لملاعب بطولة وسط استقبال من حسين لبيب، مدير اللجنة المنظمة، طارق الديب، نائب مدير اللجنة المنظمة، علاء السيد، عضو الاتحاد الدولى واللجنة المنظمة للبطولة.
وأكد أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، أن الأعمال الإنشائية الجارية حاليا في الصالات والقاعات تسير على ما يرام، ومن المقرّر أن تنتهى في التوقيتات المطلوبة وفقًا لمتطلبات الاتحاد الدولى لليد.
وقال مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، خلال ترأسه اجتماع اللجنة العليا لبطولة كأس العالم لكرة اليد للرجال 2021، إن هدف هذه اللجنة هو الاطمئنان على كل الاستعدادات والتجهيزات اللازمة الخاصة بتنظيم البطولة، مشيرًا إلى أن اللجنة ستواصل المتابعة بصورة دورية حتى موعد بدء فعاليات البطولة، موجها الاهتمام بتطوير المناطق المحيطة بالصالات المشاركة في هذه البطولة، ورفع كفاءة الطرق، والاهتمام بالزراعة والتشجير بها.
من جانبه، استعرض وزير الشباب والرياضة أشرف صبحى، أهم الجهود التى ستقوم بها الوزارات المعنية للخروج بالبطولة بالشكل اللائق باسم مصر، مشيرًا في هذا الصدد إلى أن دور وزارة الصحة يتضمن توفير خدمات الإسعاف والأطقم الطبية وجميع التجهيزات الطبية داخل الصالات وخارجها والمراكز الإعلامية ومراكز إصدار البطاقات وغيرها طبقا لقواعد الاتحاد الدولى.
وأوضح «صبحى» أن استضافة مصر لمونديال اليد هو حدث هام ومختلف تمامًا عن باقي البطولات، خاصة أن هذه النسخة تعتبر أول نسخة من كأس العالم يشارك فيها المنتخب المصرى.
ومن جانبه، تقدّم حسن مصطفى بالشكر على استضافة مصر لاجتماعات الاتحاد الدولي لليد، مثنيا على التنسيق الدائم بين وزارة الشباب والرياضة والاتحاديْن المصرى والدولي للعبة من أجل إنجاح إقامة بطولة كأس العالم. مؤكدا ثقته الكاملة في قدرات الدولة المصرية ممثلة في وزارة الشباب والرياضة وكافة المؤسسات المعنية على إنهاء كافة الأعمال المطلوبة والاستعدادات في شهر أكتوبر 2020.
وتابع رئيس الاتحاد الدولي أن القاعة الموجودة في العاصمة الإدارية انتهت وجاهزة تماما، بعد البدء فيها من سنة، ونسبة الإنجاز وصلت إلى 50 في المائة في صالتىْ 6 أكتوبر وبرج العرب، موضحا أن هناك لجنة زارت القاعات، وهناك لجان أخرى دورية للاطمئنان على جاهزية الملاعب المستضيفة لمنافسات البطولة.
وتقام بطولة العالم لكرة اليد 2021 في مصر بمشاركة 32 فريقا لأول مرة، سيكون من بينها 13 منتخبا أوروبيا.
ويستعد منتخب مصر لكرة اليد خلال الفترة المقبلة لتنفيذ خطة الإعداد للمنافسة الكبرى بعد ما تعالت الطموحات في ظل تقدّم الفراعنة 5 مراكز في كأس العالم الأخيرة بالوصول إلى المركز السابع في مونديال الدنمارك، وسط طموح عدد من اللاعبين في تحقيق تاريخ قوى ومشرف لبلدهم في كرة اليد على أرضهم ووسط جماهيرهم.
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟