رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

92 عاما من العنف مضت على تأسيس جماعة الإخوان الإرهابية

الثلاثاء 24/مارس/2020 - 06:50 م
البوابة نيوز
شيماء عطالله
طباعة
92 عاما مروا على تأسيس جماعة الإخوان الإرهابية، تلك الجماعة التي منذ نشأتها وهى تمارس الخيانة والعنف ضد الدولة المصرية، ولجأ قياداتها إلى الفساد وإشعال الفتن، والوقوف بجانب الاستعمار البريطاني منذ نشأة الجماعة.
منذ نشأة الجماعة ويظهر بين الحين والآخر قيادى منشق على التنظيم يكشف ما خلف الكواليس ليفضح الجماعة الإرهابية، لتكن فضائح الجماعة وأسرارها موثقة 92 عاما مروا على تأسيس جماعة الإخوان الإرهابية، تلك الجماعة التي منذ نشأتها وهى تمارس الخيانة والعنف ضد الدولة المصرية، ولجأ قياداتها إلى الفساد وإشعال الفتن، والوقوف بجانب الاستعمار البريطاني منذ نشأة الجماعة.
منذ نشأة الجماعة ويظهر بين الحين والآخر قيادى منشق على التنظيم يكشف ما خلف الكواليس ليفضح الجماعة الإرهابية، لتكن فضائح الجماعة واضحة.
من جانبه قال الإخواني المنشق طارق البشبيشي، إن أفكار جماعة الإخوان الإرهابية خبيثة وفاسدة وتشبه في سلوكها "عصابات المافيا"، حيث يقف الإخوان طابورا خامسا لكل المشاريع المعادية للعرب، وهذا هو تاريخهم المشين منذ تأسيس هذا التنظيم المشبوه منذ أكثر من 90عام، فقد انقلبوا على ثورة 19 التي كانت تطالب بالاستقلال خدمةً للمستعمر البريطاني وهم يلعبون نفس اللعبة القذرة لحساب المستعمر.
وأضاف البشبيشي في تصريحات لـ"البوابة نيوز"، أن الإخوان بدأت كجماعة مدعومة من بريطانيا مستغلة الطابع الديني لدى الشعب المصري وفي أول الأمر استخدمة الشعارات الدينية حتى تجذب الشباب، ثم تغير الأمر سريعا وبدأ موسم من الاغتيالات.
بينما قال خالد الزعفرانى، القيادى الإخوانى المنشق والباحث في شئون الحركات الإسلامية: إن مرور92 عامًا على تأسيسها، لم يلق إعجاب شباب الجماعة لأنهم معترضون على السياسات التى تسير عليها الجماعة.
أكد الزعفرانى، في تصريحات لـ"البوابة نيوز"، أن شباب الإخوان يريدون أن تغير الجماعة من أفكارها، لأنهم لا يرون سوى الجمود منهم، وهذا هو السبب الأساسى في جميع الأزمات التى تمر بها الإرهابية.
أشار القيادى الإخوانى المنشق، إلى أن شباب الإخوان يريدون تغيير فكر الجماعة، واستخدام إستراتيجية جديدة تطور من الفكر الإرهابى للجماعة، مبينًا أن كوادرها تسير على نهج حسن البنا منذ أن أسسها.
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟