رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

قبل موقعة رادس.. الزمالك يُحصن لاعبيه من "كورونا" في تونس

الخميس 05/مارس/2020 - 04:09 ص
الفريق الأول لكرة
الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك
وائل سامي
طباعة
يختتم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك تدريباته، اليوم الخميس، استعدادا لمواجهة الترجي التونسي المقرر إقامتها غدا الجمعة، ضمن إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا في ستاد رادس بتونس.
وشدد مسئولو الزمالك على لاعبي الفريق بضرورة توخي الحذر، والحرص على النظافة الشخصية، في ظل ظهور حالات مصابة فيروس كورونا في تونس.
وكان الأمن في تونس قد أعلن أن فيروس كورونا لن يمنع إقامة مباراة الزمالك والترجي بحضور جماهيري، وأن الدولة التونسية تتبع كافة الإجراءات اللازمة لمقاومة العدوى.
كما طالبت إدارة القلعة البيضاء لاعبي الفريق بالحرص على ارتداء الكمامات بشكل دائم حفاظا على سلامتهم.
وطلب الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للزمالك، من إدارة البعثة عزل الفريق تمامًا عن الجماهير هناك، وعدم الاحتكاك بهم أو تواجدهم في أماكن إقامة وتدريبات الفريق، بسبب علمه بالاستفزازات المتوقعة، بالإضافة إلى حالة الحماس والشحن المعنوي لجماهير الترجي قبل مباراة الغد.
ويحاول المدرب الفرنسي الحفاظ على تركيز اللاعبين وعدم تشتيت ذهنهم نهائيًا بأي أمر بعيد عن المستطيل الأخضر وبذل قصارى جهدهم من أجل تحقيق الانتصار، كما شدد على اللاعبين بضرورة عدم التركيز مع الجماهير وأنصار الترجي هناك وتكون ترجمة ذلك داخل المستطيل الأخضر فقط. 
كما أكد أمير مرتضى المشرف العام على فريق الكرة في نادي الزمالك، أن لاعبي الفريق الأبيض عليهم الالتزام ببعض الأمور لتكون مهمتهم سهلة في تحقيق الفوز على الترجي التونسي ببطاقة التأهل من رادس.
وقال "أمير" إنه يجب على لاعبي الزمالك التركيز فقط في الملعب، وعدم الانشغال بما يدار حولهم في المدرجات، وعدم الرد على أى استفزازات.
وأشار إلى أن الزمالك اعتاد على اللعب تحت ضغوط جماهيرية كبيرة للمنافسين، مؤكدا انه يثق في قدرة لاعبي الفريق على التأهل لنصف النهائي من تونس.
ويرفض كارتيرون فكرة إراحة مصطفى محمد مهاجم الفريق بسبب إرهاقه من ضغط المباريات في الفترة الماضية، وفضل المدرب استمرار الاعتماد على مصطفى محمد في التشكيل الأساسي وبقاء كاسونجو على دكة البدلاء للدفع به في أي وقت من المباراة. 
وجاء قرار الجهاز الفني ببقاء مصطفى محمد في التشكيل الأساسي، لحماسه الشديد وخبراته وتطبيقه الإستراتيجية المطلوبة بالشكل الأمثل، من خلال سحب بعض المدافعين إلى الخلف معه، والتركيز على القادمين من الخلف، وهو ما أجاده اللاعب خلال مواجهة الترجي الأخيرة، وفتح الباب للثنائي المغربي محمد أوناجم وأشرف بن شرقي للتقدم والتسجيل. 
واستبعد الفرنسي باتريس كارتيرون عبدالله جمعه الظهير الأيسر، من مواجهة العودة أمام الترجي التونسي، بسبب الإصابة.
وقال مصدر داخل الفريق، إن غياب اللاعب جاء بسبب إصابته بشد في العضلة الخلفية، ويحتاج لخوض جلسات علاجية وتأهيلية في القاهرة، ولن يستطيع السفر إلى تونس.
في سياق آخر، قرر مسئولو الزمالك تجميد فكرة لجنة الكرة خلال الفترة المقبلة، بعد القرار السابق بتشكيل لجنة تضم بعض الرموز، ومنهم فاروق جعفر وحسن شحاتة وميدو وحازم إمام، لكن الإدارة أغلقت الباب بشكل نهائي، والاكتفاء بتواجد أمير مرتضى وأحمد مرتضى، بجانب إسماعيل يوسف وتولي ملف فريق الكرة، بالإضافة إلى شريف إسلام مدير التعاقدات.
"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟