رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

عضو بغرفة الشركات يطالب السياحة بطمأنة المعتمرين بعد قرار السعودية

الخميس 27/فبراير/2020 - 04:10 م
إيهاب عبد العال عضو
إيهاب عبد العال عضو الجمعية العمومية لشركات السياحة
حنان محمد
طباعة
طالب إيهاب عبد العال عضو الجمعية العمومية لشركات السياحة بضرورة إصدار بيان من الوزارة لطمأنة المعتمرين والراغبين في أداء العمرة بعد قرار سلطات المملكة العربية السعودية تعليق الرحلات بسبب المخاوف من انتشار فيروس كورونا.
وقال عبد العال في بيان صحفى اليوم الخميس إنه من الصعب معرفة الخسائر حاليًا، كما أن المعتمرين متخوفون من ضياع حقوقهم ويسألون عن سفرهم وأداء مناسكهم، مشددًا على ضرورة مخاطبة الوزارة للرأى العام لبيان أن حقوق المعتمرين لدى الشركات مؤمنة ولتوضيح أن قرار وقف الرحلات خارج عن إرادة شركات السياحة.
وأشار إلى ضرورة طمأنة المعتمرين من قبل الوزارة بأنها ملتزمة برد كافة أموالهم وحقوقهم في حالة إلغاء سفرهم، موضحًا إلى أن قرار سلطات المملكة السعودية بإرجاء رحلات العمرة لحين تجهيز أماكن للحجر الصحى بالمطارات والمنافذ السعودية هو قرار في صالح المعتمرين ويتفق مع مصالحهم ومصالح البلدان القادمين منها، حتى لا يتم نقل المرض أوطانهم وذويهم. 
وأكد أن إرجاء رحلات العمرة خارج عن إرادة الشركات السياحية موضحًا أن شركات وسلطات الطيران تعلم ذلك، وتوقع ألا تفرض أى غرامات على الشركات السياحية في هذا الإطار.
أضاف إن قرار السلطات السعودية صحيح بنسبة مائة بالمائة وأن الحفاظ على صحة المعتمرين وحمايتهم أهم بكثير من أداء العمرة مشيرًا إلى أن خطاب الدكتور عبدالعزيز بن عبدالرحيم وزان وكيل وزارة الحج والعمرة لشئون العمرة بإلغاء أى حجوزات مستقبلية من تاريخه وحتى اشعار آخر هو إجراء طبيعى لحين الانتهاء من تجهيز أماكن الحجر ولاتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية التي تمكنها من منع وصول فيروس كورونا الجديد.
وقال إن بيان وزارة الحج ذكر حرفيًا " تعليق دخول غير السعوديين للمملكة لأغراض العمرة والزيارة وايقاف إصدار التأشيرات مؤقتا " متوقعًا ألا يستمر قرار تعليق رحلات العمرة لأكثر من أسبوعين لحين تجهيز أماكن الحجر الصحى.
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟