رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

بالصور.. وفد "نقل البرلمان" يتفقد عددا من الطرق بأسوان

الثلاثاء 18/فبراير/2020 - 11:11 ص
جولة وفد نقل البرلمان
جولة وفد نقل البرلمان
محمد العدس - نشأت أبو العينين تصوير: خالد مشعل
طباعة
‎تفقد وفد لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، برئاسة هشام عبدالواحد، صباح اليوم الثلاثاء، عددا من الطرق بمحافظة أسوان، ضمن فعاليات الجولة التفقدية التي تقوم بها اللجنة للمحافظة.
بدأت الجولة بتفقد طريق السماد، وطريق أسوان - برنيس، والطريق الصحراوي الغربي، ومحور بديل السد، والطريق الإقليمي الشرقي. استعرض مسئولو النقل بمحافظة أسوان، الموقف من المشروعات التي تم بدء العمل بها في المحافظة، والفترة المتبقية لافتتاح هذه المشروعات.
وكشف المسئولون، أن طريق السماد يحتاج رفع كفاءة بطول 4 كيلومترات، وطريق أسوان برنيس صدر أمر إسناد من كم 120 حتى 145 كم من قبل الهيئة العامة للطرق والكباري إلا أنه توقف التنفيذ، وفيما يتعلق بالطريق الصحراوي الشرقي، فإنه جارٍ إنشاء طريق خرساني بطول 23 كم ومقرر الانتهاء منه في يونيو 2021، والطريق الزراعي الغربي يحتاج رفع كفاءة بطول 40 كم، أما طريق بلانة - كلابشة تم عمل الجلسات والرفع المساحي والتصميم للبدء في التنفيذ.
وحول مشروعات النقل، كشف المهندس عيد يحيي، ممثل هيئة الطرق والكباري، أن محاور النيل في الصعيد 7 بينهم 3 في أسوان، مؤكدا أن نسبة التنفيذ وصلت إلى 83%، لافتا إلى أن محور كلابشة سيتم الانتهاء منه بالكامل.
وأشار إلى أن محور بديل الخزان، سيتم الانتهاء منه خلال 5 شهور، موضحا أنه بسبب اعتراض بعض الأهالي لتضررهم من المشروع، لم تنتهي شركة المقاولون العرب إلا من 5 قواعد فقط رغم مرور 7 شهور على عمل الشركة بالمحور.
وأكد أن هناك متابعة دورية من الفريق كامل الوزير، وزير النقل، حول مشروعات المحاور على النيل والتأكيد على الانتهاء في المواعيد المحددة وبكفاءة وجودة عالية.
وقال: النقل البري أرخص من السكة الحديد، وهو ما لا يجعل النقل السككي جاذبا، وبالتالي لن يتم إعادة توزيع الحمولات بين النقل البري والسكة الحديد، مشيرا إلى أن الحل في زيادة طاقة السكة الحديد مع تغليظ عقوبة النقل المخالف، وأعلن المهندس محمد فتحي علاء الدين، مدير مديرية الطرق، أن هناك اهتماما بالطرق الداخلية بمحافظة أسوان.
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟