رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

برلماني يقترح إنشاء معهد خاص بكلية الهندسة

الأربعاء 12/فبراير/2020 - 10:59 م
النائب خالد عبدالعزيز
النائب خالد عبدالعزيز فهمي
عبدالله قطب
طباعة
تقدم النائب خاد عبدالعزيز فهمي، عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، بمقترح لإنشاء معهد خاص بكلية الهندسة يتم فيه تدريس كافة المعلومات التي تمكنه من أن يصبح مقيم عقاري ناجح، ثم يتم اختبارهم ومن ثم ينضمون لوزارة الإسكان أو لاتحاد التمويل العقاري.
وأضاف "فهمي" في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز"، أن مصر تشهد ثورة عقارية كبيرة وغير مسبوقة لذلك لا بد من وجود مثل المقيمين العقاريين في حين أن عددهم في مصر يبلغ 198 مقيم عقاري وهذا العدد لا يتناسب مع الثورة العقارية في مصر. 
جاء ذلك بعد أن رفضت لجنة الإسكان بمجلس النواب، خلال اجتماعها أمس، بحضور ممثلي عن الحكومة من وزارتي الإسكان والعدل، وهيئة الرقابة المالية، قانون المطور العقاري المقدم من النائب محمد العقاد، عضو اللجنة، رغم تعديل مسمى "مشروع قانون إلى " تنظيم الاتحاد المصري لخبراء التقييم"، بعد مناقشة اللجنة مشروع القانون على مدى أسبوعين حول فلسفته وأهدافه.
ورفض ممثلو الحكومة، القانون وطالبوا بعدم الخلط في مشروع القانون بين الاتحادات، حيث يوجد اتحاد التمويل العقاري، ونصوص موجودة في قانون التمويل العقاري تنظم عمل الاتحاد، فيما اقترح البعض إمكانية وضع نص في قانون التمويل العقاري بخصوص الاتحاد المستهدف إنشاؤه في المشروع، ولفتوا إلى أن "المثمن" يختلف عن "المقيم العقاري"، وكل منهما له قانون مختلف.
"
من يفوز بالسوبر المصري؟

من يفوز بالسوبر المصري؟