الخميس 06 يونيو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

تخصيص 500 فدان لإنشاء فرع لجامعة الأزهر بالوادي الجديد

اللواء محمود خليفة
اللواء محمود خليفة محافظ الوادي الجديد
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
وافق اليوم الثلاثاء اللواء محمود خليفة محافظ الوادي الجديد خلال زيارته لمركز الداخلة على تخصيص مساحات من الأراضي بالمركز لإنشاء فرع لجامعة الأزهر بالمركز.
وقال سيد محمود رئيس مركز ومدينة الداخلة، إن محافظ الإقليم وافق على تخصيص 500 فدانا لإنشاء فرع لجامعة الأزهر بمدينة موط بمركز الداخلة أسوة بإقامة فرع لجامعة أسيوط بمدينة الخارجة.
وقال اللواء محمود خليفة محافظ الوادي الجديد، إنه خاطب فضيلة الشيخ أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، لإنشاء فرع لجامعة الأزهر بمدينة موط بمركز الداخلة، مؤكدا أنه بمجرد موافقة شيخ الأزهر على إنشاء فرع لجامعة الأزهر بالوادي الجديد سوف يتم البدء في إنشاء فرع للجامعة.
وأضاف محافظ الوادي الجديد أنه قام بتخصيص مساحات إضافية لتصل المساحة الكلية إلى 1000 فدان لصالح إقامة جامعة مستقلة للمحافظة بحيث تتم إقامة 6 كليات كمرحلة أولى، وهي التربية والبيطري والزراعة والتربية الرياضية والآداب والعلوم كفرع لجامعة أسيوط، إضافة إلى أنه سيتم البدء في إنشاء كليتي الطب البشري والتمريض العام المقبل، مشيرا إلى أن مبنى الجامعة الجديد شمال مدينة الخارجة سيستقبل طلاب كليتي الزراعة والطب البيطري في بداية الفصل الدراسي الثاني، مشيرا إلى أن هناك توسعات بالفرع لإنشاء مدرجات جديدة ومعامل حديثة للدراسة.