رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

أحمد الأحمر لـ"البوابة نيوز": التتويج بلقب أفريقيا له مذاق خاص

الإثنين 27/يناير/2020 - 05:19 م
البوابة نيوز
أحمد محمدي - سعد صديق
طباعة
أكد أحمد الأحمر قائد وكابتن المنتخب الوطنى الأول لكرة اليد أن الفوز بلقب البطولة الأفريقية، له مذاق خاص، موضحًا أن الأهم هو الحصول على كأس البطولة والتغلب على المنتخب التونسى على أرضه وسط جمهوره، بالإضافة للتأهل لدورة الألعاب الأولمبية القادمة، مضيفا: "هذا الجيل يحتاج للمشاركة في مثل هذا الحدث الكبير قبل شهور من استضافة مصر لبطولة العالم للكبار".
ووجه "الأحمر" الشكر للدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، واتحاد اللعبة والجهاز الفنى واللاعبين، مؤكدًا أن الجميع على قدر المسئولية وحققوا الهدف المطلوب بفضل الله.
وشهد مشوار الفراعنة في البطولة الفوز في الدور التمهيدى على: غينيا 39 /22 ثم كينيا 44/19 والكونغو الديمقراطية بنتيجة 28 /19.
وتأهل النهائى بالفوز على الجزائر بنتيجة 30 / 27 في نصف النهائى، فيما تأهل المنتخب التونسى بالفوز على أنجولا بنتيجة 39 / 23 في نفس الدور.
وفاز منتخبنا في الدور ربع النهائى على الجابون بنتيجة 36 / 17 قبل أن يهزم أنجولا بنتيجة 33 / 26 في ثانى لقاءاته للتأهل إلى نصف النهائى كأول المجموعة لمواجهة الجزائر وفاز ايضا على الجزائر بنتيجة 30-27
وحصل وسام نوار على لقب رجل المباراة أمام غينيا بينما حصل محسن رمضان اللاعب الصاعد على لقب الأفضل في مباراة كينيا، وفاز محمد ممدوح هاشم على لقب أفضل لاعب أمام الجابون بدور ربع النهائى قبل أن يحصل أحمد الأحمر على لقب الأفضل أمام الجزائر في نصف النهائى.
مثل المنتخب في البطولة 21 لاعبا هم: كريم هنداوي ومحمد عصام الطيار ومحمد على وإبراهيم المصري ومحمد ممدوح هاشم ووسام سامي وخالد وليد وأحمد عادل ومحمد سند وأكرم يسري وأحمد الأحمر ويحيى خالد ومحسن رمضان وأحمد خيري وسيف الدرع وأحمد هشام ويحيى الدرع وعلي زين وحسن قداح وعمر بكار وأحمد مؤمن.
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟