رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

رئيس اتحاد اليد لـ"البوابة نيوز": التتويج بلقب أفريقيا نتيجة جهد وعرق الجميع

الإثنين 27/يناير/2020 - 04:58 م
البوابة نيوز
سعد صديق
طباعة
اعرب هشام نصر، رئيس الاتحاد المصرى لكرة اليد، عن سعادته الكبيرة عقب وصول بعثة المنتخب إلى مطار القاهرة الدولي بعد الفوز ببطولة افريقيا والوصول إلى أولمبياد طوكيو 2020.
وقال "نصر" في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز": أحمد الله على النجاح والفوز باللقب الأفريقي والتغلب على المنتخب التونسى العنيد في نهائى البطولة التى أقيمت بتونس"، موضحًا ان الفراعنة حققوا العلامة الكاملة بالفوز في جميع المباريات واستحقوا اللقب عن جدارة وحجز بطاقة التأهل لدورة الألعاب الأولمبية القادمة بطوكيو.
ووجه رئيس الاتحاد الشكر للجهاز الفنى للمنتخب وجميع اللاعبين، مؤكداُ ان الجميع كان على قلب رجل واحد والتتويج بالكأس نتيجة تعب وجهد الجميع داخل منظومة كرة اليد المصرية.
وشهد مشوار الفراعنة في البطولة الفوز في الدور التمهيدى على : غينيا 39 /22 ثم كينيا 44/19 والكونغو الديمقراطية بنتيجة 28 /19.
وتأهل النهائى بالفوز على الجزائر بنتيجة 30 / 27 فى نصف النهائى، فيما تأهل المنتخب التونسى بالفوز على أنجولا بنتيجة 39 / 23 فى نفس الدور.
وفاز منتخبنا في الدور ربع النهائى على الجابون بنتيجة 36 / 17 قبل أن يهزم أنجولا بنتيجة 33 / 26 فى ثانى لقاءاته للتأهل إلى نصف النهائى كأول المجموعة لمواجهة الجزائر وفاز ايضا على الجزائر بنتيجة 30-27
وحصل وسام نوار على لقب رجل المباراة أمام غينيا بينما حصل محسن رمضان اللاعب الصاعد على لقب الأفضل فى مباراة كينيا وفاز محمد ممدوح هاشم على لقب أفضل لاعب أمام الجابون بدور ربع النهائى قبل أن يحصل أحمد الأحمر على لقب الأفضل أمام الجزائر فى نصف النهائى.
مثل المنتخب في البطولة 21 لاعبا هم: كريم هنداوي ومحمد عصام الطيار ومحمد علي وإبراهيم المصري ومحمد ممدوح هاشم ووسام سامي وخالد وليد وأحمد عادل ومحمد سند وأكرم يسري وأحمد الأحمر ويحيى خالد ومحسن رمضان وأحمد خيري وسيف الدرع وأحمد هشام ويحيى الدرع وعلي زين وحسن قداح وعمر بكار وأحمد مؤمن.
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟