رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

زينة عكر.. أول وزيرة دفاع في الوطن العربي

الأربعاء 22/يناير/2020 - 09:07 م
البوابة نيوز
محمود الشورى
طباعة
أعلن رئيس الوزراء اللبناني المكلف حسان دياب، مساء أمس الثلاثاء، تشكيلة حكومته المؤلفة من 20 حقيبة وزارية، وذلك بعد أكثر من شهر من المفاوضات المتعثرة حول تشكيل الحكومة، وسط تظاهرات شعبية مستمرة، رافضة لمبدأ المحاصصة.
وضمت الحكومة اللبنانية الجديدة 6 وزيرات بينهن، زينة عكر عدرا، التي عينت في منصبي نائب رئيس الوزراء، ووزير الدفاع، لتصبح أول امرأة تتولى حقيبة الدفاع في لبنان والوطن العربي.
ومن قبل لم يكن اسم وزيرة الدفاع اللبنانية معروفا على الساحة السياسية اللبنانية، حيث تبدو المعلومات عنها شحيحة، ولم تكن من الوجوه السياسية المعروفة على الساحة اللبنانية خلال الفترة الماضية.
زينة عكر عدرا، سليلة أسرة مسيحية أرثوذوكسية، ورشحت من قبل تكتل لبنان القوى، برئاسة رئيس التيار الوطني الحر، وزير الخارجية في حكومة سعد الحريري، جبران باسيل، ورئيس الجمهورية ميشال عون.
الوزيرة الجديدة زوجة لرجل الأعمال اللبناني المعروف، جواد عدرا، مدير عام شركة الدولية للمعلومات، التي تعتبر واحدة من أبرز الشركات المتخصصة باستطلاعات الرأي في لبنان.
تحمل عدرا شهادة البكالوريوس من الجامعة اللبنانية الأمريكية، ولديها أكثر من 20 عاما من الخبرة العملية والإدارية والبحثية بحسب سيرتها الذاتية على موقع شركة زوجها.
وبصفتها شريكا ومديرا تنفيذيا لمؤسسة المعلومات الدولية، قادت عدرا شركة الأبحاث والاستشارات التي تتخذ من بيروت مقرا لها في مجال الأبحاث الاستقصائية، وجمع قواعد البيانات وتحليلها لمشاريع العالم العربي والشرق الأدنى في مجالات الصحة والتعليم والزراعة، ومرافق البنية التحتية والدراسات الديموغرافية والاجتماعية الاقتصادية.
"
هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟

هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟