رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

اليمن بلا إنترنت للأسبوع الثاني على التوالي

السبت 18/يناير/2020 - 11:04 ص
البوابة نيوز
أحمد سعد
طباعة
يشهد اليمن للأسبوع الثاني على التوالي، انقطاع شبه كلي للإنترنت الأرضي، وسط اتهامات تشير إلى ضلوع ميليشيا الحوثي الانقلابية في خنق الخدمة إلى أدنى مستوى، بحسب ما نشرته قناة العربية اليوم السبت.
وظهر مؤخرًا مسئولو شركة "تيليمن" و"شركة الاتصالات" الخاضعتين لسيطرة الحوثيين في صنعاء في تصريحات خلاصتها أن الإنترنت لن يعود قريبًا إلى اليمن، ما يعني استمرار معاناة اليمنيين نتيجة انقطاع خدمات الإنترنت.
وكان قد شرح مسئولو "تيليمن" و"شركة الاتصالات" في مؤتمر صحافي الخميس الماضي، أسباب فقدان 80% من سعة الإنترنت في البلاد، مرجعين الأمر إلى انقطاع الكابل البحري "فالكون"، في البحر الأحمر - خليج السويس على بعد 27 كلم من مدينة السويس.
وتوقعوا أن عملية أخذ تصريح من السلطات المصرية للسماح بسفينة بالرسو لإصلاح الكابل قد تستغرق أسابيع.
وأربك تباطؤ الإنترنت كافة القطاعات في اليمن، خاصةً الاقتصادية، مع تسببه بوقف عدد مظاهر الحياة في العديد من المدن، كما اختفى آلاف المدونين من منصات التواصل الاجتماعي.
وأكد خبراء اقتصاد تكبّد اليمن خسائر جسيمة لخروج الإنترنت عن الخدمة، إذ قدّروها بأكثر من 8 مليارات ريـال يمني (ما يعادل 137 مليون دولار) خلال خمسة أيام فقط.
ولا تزال الرواية الحوثية محل شكوك كثيرة من قبل المختصين والناشطين في اليمن، الذين يرجحون، إضافةً إلى انقطاع الكابل البحري، ضلوع ميليشيا الحوثي في قطع خدمة الإنترنت، في سياق الإجراءات الأمنية لخنق منصات التواصل الاجتماعي، خاصةً أنها تحولت مؤخرًا إلى منابر لفضح أساليب وانتهاكات الحوثيين.
"
هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟

هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟
اغلاق | Close